آخر الأخبارأخبار عربية

مصر تحرز تقدما في المفاوضات ..نتنياهو وافق على فتح معبر رفح بإدارة فلسطينية

كشفت مصادر مطلعه مصريه مساء اليوم ان القاهرة أحرزت تقدما في المفاوضات مع الجانب الإسرائيلي فيما يتعلق بإعادة فتح معبر رفح البري من الجانب الفلسطيني بإدارة فلسطينية بخلاف حماس على أن تنسحب إسرائيل من المعبر الفلسطيني قريبا .

وحسب المصادر المصرية أكدت موافقه نتنياهو على المطلب المصري بإعادة فتح معبر رفح الفلسطيني بإدارة فلسطينية.

وأوضحت المصادر ان المفاوضات التي جرت في القاهرة اول امس بحضور رئيسي جهازي الشاباك و الموساد عادا الي إسرائيل بالمطالب المصرية وهي انسحاب إسرائيل من محور فلادلفيا واداره معبر رفح الفلسطيني بطرف فلسطيني ووقف الحرب واتمام صفقه التبادل .

وقد كشفت المصادر على صدور موافقه مبدئية فيما يتعلق بإعادة فتح معبر رفح حيث وافق نتنياهو على مطلب مصر بإدارة معبر رفح الفلسطيني بطرف فلسطيني بخلاف حماس على أن تنسحب إسرائيل من المعبر الفلسطيني بينما مازالت هناك نقاط عالقة في المفاوضات وهي إصرار إسرائيل على السيطرة على محور فلادلفيا بعدما قامت بتشييد طريق ممر معبر كرم أبو سالم باتجاه البحر كما تصر إسرائيل على نفي الأسرى الفلسطينيين وعددهم 150ضمن اتفاقيه التبادل لخارج الأراضي الفلسطينية.

وأوضحت المصادر ان الأيام القليلة القادمة ستشهد ترتيبات بشأن اعاده فتح معبر رفح البري واداره المعبر الفلسطيني عن طريق طرف فلسطيني ويرجح ان يكون تابع للسلطة الفلسطينية في رام الله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى