معدات طبية تضع البريمييرليج على طريق العودة

بدأت الأندية الإنجليزية في اتخاذ خطوات عملية تمهيدا لعودة النشاط الرياضي واستئناف المسابقات المحلية خلال شهر مايو/آيار المقبل، بعد فترة من التوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد داخل بريطانيا ومختلف أنحاء العالم.

وظهرت تقارير صحفية مؤخرا تكشف عن بعض المقترحات والآليات المفترض تنفيذها من أجل تسهيل استكمال الموسم وعودة النشاط، رغم عدم انتهاء الأزمة حتى الآن.

إجراءات احترازية

صحيفة “ميرور” البريطانية كشفت بدورها عن استعدادات أندية الدوري الإنجليزي الممتاز لتوفير أدوات وأجهزة طبية، من أجل إجراء اختبارات على اللاعبين والمدربين والعاملين بكافة الفرق خلال الفترة المقبلة.

ومن المفترض استخدام الأندية لتلك المعدات داخل مرافق التدريبات، لوضع اللاعبين تحت اختبارات طبية دورية بشكل يومي، بعدما تعهدت الحكومة البريطانية بزيادة المعدات بشكل عام بحلول نهاية شهر أبريل/نيسان الحالي.

وبذلك، سيسمح للأندية بمراقبة لاعبيها عن كثب مع بداية عودة الفرق للتدريبات الجماعية، في ظل الآمال المنعقدة بشأن استئناف النشاط بحلو منتصف مايو المقبل أو بداية يونيو/حزيران.

خطوات ملموسة

قامت الأندية الإنجليزية بالفعل بإبلاغ لاعبيها بضرورة الاستعداد للعودة للتدريبات في مايو المقبل، حيث سيتعين على كل ناد التحضير لاستئناف النشاط عبر فترة إعداد مصغرة لما تبقى من مباريات في الموسم، وهو ما قد يستغرق أسبوعين أو 3 على الأكثر.

وحال بدء تنفيذ هذه الخطة، فإن النشاط سيعود من جديد، إما في مايو أو يونيو، على أن يتم الانتهاء من كافة المباريات المتبقية بخوضها على مدار 4 أو 5 أسابيع.

ويعقد مسؤولو البريمييرليج اجتماعات ومناقشات مستمرة مع الحكومة البريطانية ومسؤولي الصحة، لبحث آخر التطورات ومدى إمكانية العودة بعد رفع الحظر.

ومن المتوقع أن تقام المباريات خلف الأبواب المغلقة، دون حضور جماهيري، كإجراء وقائي لتفادي انتقال العدوى من جديد بين المشجعين.

وتأمل الأندية الإنجليزية في العودة بأقصى سرعة، لوقف نزيف خزائنها، بعد تكبد خسائر بالملايين طوال فترة التوقف، كما أنها مهددة أيضا بخسارة 750 مليون جنيه إسترليني من عوائد البث التليفزيوني.

اجتماع منتظر

وتقرر اجتماع مسؤولو رابطة البريمييرليج يوم 17 أبريل الحالي، للنظر في آخر المستجدات ومدى تقدم المفاوضات الجارية بين الأندية ولاعبيها حول تخفيض الرواتب.

كما سيتضمن الاجتماع مناقشة الجدول الزمني المتوقع ومدى إمكانية وضع أي خطط من أجل استكمال الموسم، وفقا لآخر المستجدات المتعلقة بالفيروس وتأثيره.

وهناك اتجاه مبدئي للعودة للتدريبات الجماعية يوم 16 مايو المقبل، مع تحديد 56 يوما تشهد إقامة كافة مباريات الموسم المتبقية، سواء في البريمييرليج أو كأس الاتحاد الإنجليزي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى