ثقافة وأدب

معرض جدة الدولي للكتاب ينطلق في ديسمبر.. 600 دار نشر وبرنامج ثقافي شامل

ينطلق معرض جدة الدولي للكتاب في المملكة العربية السعودية ابتداء من 8 ديسمبر/كانون الأول 2022، بمشاركة أكثر من 600 دار نشر.

ويستمر المعرض، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة في السعودية، حتى 17 ديسمبر/كانون الأول 2022، حيث يقام ضمن مبادرة “معارض الكتاب”.

ووفقا لبيان أصدرته الهيئة السعودية، فإنها تسعى إلى مشاركة أكثر من 600 دور النشر بما يتجاوز في نسخة 2022، إضافةً إلى إعداد برنامج ثقافي شامل بمشاركة الهيئات الثقافية يضم العديد من الأنشطة والفعاليات المصاحبة.

ومن المتوقع أن يشمل البرنامج الثقافي: محاضرات، وورش عمل ثقافية، وندوات يشارك فيها نخبة من الخبراء والمثقفين، إلى جانب الأمسيات الشعرية، والعروض المسرحية، وأركان تعليمية تدريبية للأطفال.

مبادرة “معارض الكتاب” إحدى المبادرات الاستراتيجية للهيئة التي تعمل من خلالها على التوسع في إقامة معارض الكتاب بالمملكة، بوصفها نوافذَ ثقافية تجمع صنّاع الأدب والنشر والترجمة من المؤسسات والشركات المحلية والدولية مع القراء والمهتمين، إضافة إلى البرامج الثقافية المثرية المصاحبة لهذه المعارض، لتوفر تجربة ثقافية متكاملة لمختلف أطياف المجتمع.

“جدة للكتاب” ثالث معرض للكتاب تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة خلال عام 2022، بعد معرضي المدينة المنورة للكتاب الذي أقيم في يونيو/حزيران، والرياض الدولي للكتاب الذي سيقام نهاية سبتمبر/أيلول.

وهذه المعارض تهدف إلى دعم وصول الكتب لأكبر شريحة ممكنة، وصُنع منافذ متعددة للنشر والتوزيع، بما يضمن تحويل المملكة إلى منصة رئيسية في صناعة الكتاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى