عالم الرياضة

مفاجأة مدوية.. من المرشح الأقوى للفوز بدوري أبطال أوروبا 2024؟

أسفرت قرعة دور المجموعات لبطولة دوري أبطال أوروبا للموسم الجديد 2023-2024 عن مجموعات قوية، وسط عدة مرشحين لحصد اللقب.

وتمثلت أبرز المباريات في مواجهة معادة بين مانشستر سيتي الإنجليزي حامل اللقب ولايبزيغ الألماني، فيما أوقعت القرعة فريقي بايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي في مجموعة واحدة.

وتبدو المجموعة السادسة بمثابة “مجموعة الموت”، حيث ضمت كلا من باريس سان جيرمان الفرنسي وبروسيا دورتموند الألماني وميلان الإيطالي ونيوكاسل يونايتد الإنجليزي.

أبرز المرشحين لحصد لقب دوري أبطال أوروبا

وفقا للإحصائيات، فإن مانشستر سيتي، بحسب تقييم “Opta Power” التابع لشبكة “أوبتا” الشهيرة لإحصائيات كرة القدم، هو الفريق الأقوى في العالم حاليا والمرشح الأقوى لحصد لقب دوري أبطال أوروبا.

وأوضحت “أوبتا” أن مانشستر سيتي كان بالفعل المرشح الأبرز للفوز بالبطولة قبل القرعة، لكن بعد وقوعه في مجموعة تبدو سهلة نسبيا، أدى إلى زيادة ثقة الشبكة بإمكانية تتويجه باللقب.

مانشستر سيتي

 

وكشفت أن فريق بيب غوارديولا يمتلك نسبة كبيرة للفوز بلقب دوري الأبطال تصل إلى (36.1%)، ويليه بايرن ميونخ بنسبة (10.2%)، ثم أرسنال الإنجليزي الذي يحتل المركز الثالث بشكل مفاجئ بنسبة (7%)، رغم عودته للظهور في المسابقة لأول مرة بعد سنوات من الغياب.

أما ريال مدريد، صاحب الرقم القياسي لعدد الألقاب في البطولة، احتل المركز الرابع بنسبة فوز بلغت (6.6%)، ويليه شريكه بالمجموعة الثالثة، فريق نابولي بطل الدوري الإيطالي، في المركز الخامس (6%).

يذكر أن هذه هي النسخة الأخيرة لدوري الأبطال بمشاركة 32 فريقا في دور المجموعات، حيث أعلن اليويفا أن الموسم المقبل 2024-2025 سيشهد نسخة موسعة من البطولة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى