مقترح الـ239 فردا يمهد لاستئناف الدوري الألماني

قالت تقارير صحفية إن مسابقة الدوري الألماني في طريقها للعودة مرة أخرى خلال شهر على أقصى تقدير، بعد توقفها بسبب مخاوف انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد طرح الاتحاد المحلي لكرة القدم “مقترح الـ239 فردا”.

وتوقفت المسابقة إلى أجل غير مسمى بعد انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، إذ اجتاح الوباء ألمانيا وتسبب في مقتل الآلاف بها، حيث كشفت جامعة “جونز هوبكنز” الألمانية عن إصابة نحو 104 آلاف شخص في ألمانيا بالفيروس، فضلا عن إصابة نحو ألفين حالة، لتصبح رابع أكثر دول العالم تضررا.

ووفقا لصحيفة “بيلد” الألمانية، فإن محاولات جدية تجرى حاليا من أجل وضع قواعد لاستئناف المسابقة خلال شهر وبالتحديد في بداية مايو/أيار المقبل.

قيود الاستئناف

وزعمت صحيفة “بيلد” أن الاتحاد الألماني وضع بالفعل خطة مؤقتة لاستئناف كرة القدم، تعتمد بالأساس على دخول 239 شخصا فقط لملعب أي مباراة.

وأضافت الصحيفة أن هذا الرقم سيشمل 122 شخصا داخل أرضية الملعب، بما في ذلك اللاعبين والمدربين والأطقم الطبية وأطقم البث التلفزيوني، بجانب 4 من جامعي الكرات.

وسيتم السماح بوجود 113 شخصا في المدرجات، بما في ذلك أفراد الأمن، فضلا عن السماح بحضور ما يصل إلى 30 صحفيا في كل مباراة.

ولن يُسمح بدخول كبار الشخصيات من مجالس الإدارات إلى الملاعب، وعلاوة على ذلك سيتم حظر موظفي الأندية من الحضور ما لم يندرجوا تحت البنود السابق ذكرها.

ووفقا للمصدر نفسه، فلن يسمح بدخول طعام أو مشروبات في المباريات، بينما سيتواجد 50 شرطيا في محيط الملعب من الخارج للتأمين ولضمان عدم وجود حشود جماهيرية.

عودة التدريبات

وكانت بعض الأندية الألمانية عادت للتدريبات الجماعية خلال اليومين الأخيرين، ما فسره البعض على أنه مؤشر قوي لعودة لمباريات من جديد.

وأكدت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي” أن فرق بايرن ميونيخ، وبروسيا مونشنجلادباخ، وفولفسبورج عادت للتدريبات وفق إرشادات صارمة.

وبقي لاعبو هذه الفرق على بعد مسافة كبيرة لكل لاعب من الآخر بلغت مترين على الأقل، كما شملت كل مجموعة في التدريبات 5 لاعبين فقط.

إدارة بايرن ميونيخ أوضحت أن تلك الخطوة ستأتي متوافقة مع سياسة الحكومة الألمانية والسلطات المختصة، مع تطبيق جميع قواعد التعقيم.

وتوقف الدوري الألماني بعد الجولة الـ25، إذ يتصدر بايرن ميونيخ جدول الترتيب برصيد 55 نقطة بفارق 4 نقاط فقط عن بروسيا دورتموند.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى