منح لدراسة البكالوريوس والماجستير في الجامعات الفنلندية مقدمة من حكومة فنلندا

يُسر حكومة فنلندا أن تدعو الطلاب الدوليين من مختلف دول العالم لتقديم طلباتهم للحصول على قبول في إحدى الجامعات الفنلندية ، وذلك لدراسة البكالويوس أو الماجستير ، علماً بعد حصول الطالب على قبول من إحدى الجامعات الفنلندية (لا توجد أي رسوم على تقديم الطلب للحصول على قبول في الجامعات الفنلندية ، تقديم الطلب مجاناً) سوف يحصل الطالب تلقائياً على منحة الحكومة الفنلندية والتي تتراوح بين تمويل جزئي إلى تمويل كامل مقدم من قبل الحكومة الفنلندية ، هذه المنحة الدراسية متاحة للطلاب من جميع أنحاء العالم والراغبين في دراسة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى الجامعات الفنلندية ، للعام الدراسي 2020-2021.

نبذة ولمحة عن المنحة الدراسية للحكومة الفنلندية:

درجت حكومة فنلندا سنوياً على تقديم منح دراسية بالجامعات الفنلندية في جميع المجالات والتخصصات الأكاديمية للطلاب من مختلف دول العالم ، وعادةً ما تفتح الجامعات الفنلدية التقديم لبرامج البكالوريوس والماجستير في 8 يناير من كل عام للطلاب الدوليين من جميع دول العالم ، علماً بأنه لا توجد أي رسوم على تقديم الطلب للحصول على قبول في الجامعات الفنلندية.

تفاصيل عن منحة الحكومة الفنلندية لدراسة البكالوريوس والماجستير:

الدولة المستضيفة للمنحة الدراسية:

فنلندا .

الجهة مقدمة المنحة الدراسية:

الحكومة الفنلندية.

مستوى الدراسة:

برامج البكالوريوس و برامج الماجستير. يمكنك الاطلاع على الجامعات التي تقدم برامج البكالوريوس من هنـا ، كما يمكنك الاطلاع على الجامعات التي تقدم برامج الماجستير من هنـا .

التخصصات المتاحة في منحة الحكومة الفنلندية:

جميع التخصصات والمجالات المتاحة في الجامعات الفنلندية.

الجامعات المستضيفة للمنحة الدراسية:

عدد من الجامعات الفنلندية ، يمكنك الاطلاع على قائمة الجامعات الفنلندية من خلال هذا الرابط: Finland Universities List .

الدول المستهدف طلابها بالمنحة الدراسية:

جميع دول العالم ، حيث بإمكان الطلاب من جميع الجنسيات التقديم في منحة الحكومة الفنلندية للدراسة بإحدى الجامعات الفنلندية.

اللغة المطلوبة:

اللغة الإنجليزية ، يُتم التدريس في الجامعات الفنلندية باللغة الإنجليزية.

آخر موعد لتقديم الطلب إلى منحة الحكومة الفنلندية:

22 يناير 2020 (تبقت أيام قليلة لقفل باب التقديم ، لذا ننصحك بالتقديم فوراً طالما التقديم مجاناً وليس هناك رسوم تقديم).

التمويل المقدم في منحة الحكومة الفنلندية:

تقدم جميع الجامعات الفنلندية نسباً مختلفة للرسوم الدراسية للإعفاء من الرسوم الدراسية أو الحصول على منحة كاملة تغطي الرسوم الدراسية بالإضافة إلى راتب شهري لتغطية تكاليف المعيشة في فنلندا ، قد تجد بعض البرامج الدراسية في قائمة الاستثناءات ، التمويل المحدود ، ومنحة تغطي الرسوم الدراسية فقط ، وقد يوفر البرنامج الدراسي بدل معيشة ، لذا يرجى التأكد من نوع المنحة الدراسية التي تقدمها الجامعة بشكل عام وفي برنامجك الذي تود التقديم فيه على وجه الخصوص. يمكنك الاطلاع على قائمة الجامعات الفنلندية وما تقدمه من تمويل من هنـا .

شروط ومعايير الأهلية للتقديم في منحة الحكومة الفنلندية:

تختلف الشروط والمعايير للتقديم على منحة الحكومة الفنلندية بناءً على مستوى البرنامج الدراسي والتخصص والجامعة ، سوا لبرامج البكالوريوس أو برامج الماجستير وحسب الشروط والمعايير لكل جامعة فنلندية على حدة. لذا من الأفضل الاطلاع على قائمة الجامعات الفنلندية وشروط ومعايير القبول في كل جامعة على حدة من هنـا .

كيفية تقدم الطلب للحصول على قبول في إحدى الجامعات الفنلندية:

لا يوجد طلب منفصل لمنحة الحكومة الفنلندية ، يجب على الطالب تقديم طلب للحصول على قبول من إحدى الجامعات الفنلندية ، وبعد حصول الطالب على قبول من إحدى الجامعات الفنلندية سوف يتم ترشيحه تلقائياً للحصول على المنحة الدراسية المقدمة من الحكومة الفنلندية. وكما ذكرنا سابقاً لا توجد أي رسوم على تقديم الطلب للحصول على قبول في الجامعات الفنلندية.
علماً بأن التقديم للحصول على قبول من إحدى الجامعات الفنلندية عملية سهلة وبسيطة جداً ، تتم عن طريق التقديم عبر الإنترنت بشكل كامل ، وهذا يشمل التقديم لجميع المراحل سوا التقديم لبرامج البكالوريوس أو برامج الماجستير أو برامج الدكتوراه ، (تقديم الطلب مجان تماماً). يمكنك تقديم طلب الحصول على قبول في إحدى الجامعات الفنلندية من خلال هذا الرابط: تقديم الطلب للحصول على قبول بإحدى الجامعات الفنلندية .

تنبيه مهم جداً:

ما ذكر من معلومات عن منحة الحكومة الفنلندية لدراسة البكالوريوس أو الماجستير في إحدى الجامعات الفنلندية ، ما هي إلا بعض المعلومات ، لمزيد من المعلومات حول المنحة أو لديك أي استفسار ، رجاءً قُم بزيارة الموقع الرسمي لمنحة الحكومة الفنلندية من هنــا .
إذا كنت طالباً تطمح في دراسة البكالوريوس أو الماجستير عبر منحة ممولة في إحدى الدول التي تقدم تعليم متميز ، ها هي الحكومة الفنلندية تتيح لك الفرصة لتحقيق طموحك الأكاديمي لبناء مستقبل مهني مشرف. انتهز الفرصة وقدم الأن باتباع خطوات التقديم أعلاه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى