مهمة جديدة لـ”البنك الدولي” في السودان

أجرت السودان، اليوم الخميس، مباحثات مع مسؤولي البنك الدولي، حول إعادة ربط الخرطوم بالمنظمات الدولية.

وبحث رئيس مجلس السيادي السوداني الفريق أول عبدالفتاح البرهان الخميس، مع المدير القطري للبنك الدولي للسودان عثمان ديون، الجهود التي يبذلها البنك حاليا لدعم السودان لإعادة ارتباطه بالمنظمات الدولية بما في ذلك البنك الدولي.

وجاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس السيادة السوداني، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري الخميس، عثمان ديون المدير القطري للبنك الدولي للسودان وإثيوبيا وجنوب السودان وارتريا، بحضور وزير المالية السوداني الدكتور جبريل إبراهيم.

وأفاد بيان من مجلس السيادة السوداني بأن اللقاء تناول أوجه التعاون المشترك بين السودان والبنك الدولي، خاصة ما يلي الجهود المشتركة لإعادة ارتباط السودان رسميًا بمجموعة البنك الدولي.

وأوضح “ديون”، أنه قدم لرئيس مجلس السيادة السوداني تنويرا عن آخر التطورات في مسار التعاون المشترك بين حكومة السودان ومجموعة البنك الدولي.

 وأضاف أن اللقاء بحث الجهود التي يبذلها البنك حاليا لدعم السودان لإعادة ارتباطه بالمنظمات الدولية بما في ذلك البنك الدولي.

وأشار إلى أن تمويلا إضافيا للبرنامج جرى التوقيع عليه يوم أمس الأربعاء.

وركز اللقاء على أهمية إعادة ارتباط السودان رسميا وخلال المستقبل القريب بمجموعة البنك الدولي.

 وأشار إلى أن ذلك من شأنه أن يتيح فرصة ثمينة للسودان للعودة إلى مشهد شركاء التنمية الدوليين، بما يمكنه من تحقيق مستقبل مشرق فى بناء اقتصاده وفى دعم برنامج تخفيف حدة الفقر وترسيخ السلام بما يعود بالفائدة على الشعب السوداني.

وأكد “ديون” أنه تلقى خلال اللقاء، الدعم والتشجيع والتوجيه من البرهان للمضي قدمًا في تقوية أوجه التعاون بين السودان ومجموعة البنك الدولي، بما يحقق مصالح الشعب السوداني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى