ميركل تحجر على نفسها في المنزل! طبيب زارها لإعطائها لقاحاً تبين لاحقاً إصابته بكورونا

قررت المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عزل نفسها، الأحد 22 مارس/آذار 2020، بعد أن التقت طبيباً تبين لاحقاً إصابته بفيروس كورونا، في الوقت الذي شددت فيه ألمانيا القوانين بشأن التجمعات العامة، وتعتزم طرح حزمة من الإجراءات لدعم الاقتصاد.

تفاصيل أكثر: جاءت الأنباء عن مخالطة ميركل لمصاب بالفيروس بعد دقائق من إعلانها حظر التجمعات العامة لأكثر من شخصين، وعدداً من الإجراءات الأخرى بهدف السيطرة على انتشار المرض.

المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن سايبرت قال، في بيان، إن “المستشارة قررت عزل نفسها في منزلها. ستخضع لفحص (كورونا المستجد) بشكل متكرر في الأيام المقبلة، وستقوم بأعمالها الرسمية من المنزل”، وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء الفرنسية.

كان الطبيب المصاب بالفيروس زار ميركل الجمعة 20 مارس/آذار 2020 لإعطائها اللقاح الخاص بالبكتيريا الرئوية المكورة، بينما قال سايبرت إن تحديد إن كانت المستشارة نفسها مصابة بالفيروس سيستغرق بعض الوقت نظراً إلى أن نتيجة “الاختبار لن تكون حاسمة بعد” في هذه المرحلة.

يأتي حجر ميركل لنفسها بعدما كان من المقرر أن ترأس اجتماعاً حكومياً، الإثنين 23 مارس/آذار 2020، للتوقيع على مجموعة إجراءات بقيمة 822 مليار يورو (882 مليار دولار) لدعم أقوى اقتصاد في أوروبا أثناء عمليات الإغلاق التي تهدف إلى إبطاء انتشار الوباء.

ميركل وفي مؤتمر صحفي أعلنت، الأحد، أنّ التجمعات في الأماكن العامة، والتي يزيد عدد الحاضرين فيها عن اثنين، ستمنع في ألمانيا لمدة “أسبوعين على الأقل” في محاولة للحد من انتشار الوباء.

أضافت أنّه “يتوجب احترام مسافة 1,5 متر على الأقل في الأماكن العامة”، موضحة أنّ المطاعم وصالونات الشعر ستغلق أبوابها، ولم تظهر على ميركل أية أعراض مرضية أثناء مؤتمرها.

صحة ميركل: تمتّعت ميركل بصحة جيّدة على مدى عهدها المستمر منذ 15 عاماً، رغم أنها أصيبت عدة مرّات بالارتعاش خلال ظهورها علناً تزامناً مع موجة الحر التي أصابت البلاد في صيف 2019، دون أن تتضح الأسباب بشكل كامل.

نظراً إلى ذلك، فضّلت الجلوس لدى استقبالها عسكريين تم تكريمهم خارج مكتب المستشارية في برلين، وسبق أن تعرّضت لكسر في الحوض إثر حادث تزلّج في 2014.

ولم يتضح على الفور ما إذا كانت ميركل ستعزل نفسها في المقر الرسمي الذي نادراً ما يُستخدم في الطابق العلوي من مبنى المستشارية، أو في شقتها الخاصة في منطقة متحف برلين.

كانت ميركل قد شوهدت وهي تقوم بالتسوق في محل السوبرماركت المحلي في وقت متأخر السبت، واشترت سلعاً من بينها النبيذ وورق التواليت.

أما في حال عدم قدرتها على أداء عملها، فسيحل مكانها نائبها وزير المالية أولاف شوتلز من الحزب الاجتماعي الديمقراطي الحليف الأصغر في الائتلاف الحكومي.

كان شولتز هو الآخر قد عزل نفسه في منزله الأسبوع الماضي بعد إصابته برشح قوي، إلا أنه كتب على تويتر في يوم لاحق أن الفحص أثبت عدم إصابته بفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى