نائب تونسي: النهضة لن تشارك في حوار قيس سعيد

أكد أمين عام حركة الشعب والبرلماني المجمد، زهير المغزاوي، أن الرئيس التونسي قيس سعيد أعلمه بأنه سيدعو إلى حوار إثر إعلان تركيبة الحكومة ولن يوجه الدعوة لإخوان تونس.

وقد سبق أن أفادت الرئاسة الفرنسية، السبت، في بيان لها أن الرئيس التونسي قيس سعيد أبلغ نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بأن حوارا وطنيا سيجري قريبا في تونس، وذلك بعد اتصال هاتفي بينهما.

وقالت “أشار سعيد إلى أن الحكومة ستتشكل في الأيام المقبلة، وأن حوارا وطنيا سيبدأ في أعقاب ذلك”.

وقال المغزاوي، في تصريح إعلامي إن ”حركة النهضة لن توجه لها الدعوة للمشاركة في الحوار، لأنها جزء من المشكل و لأنها المسؤولة عن الخراب في البلاد”، وفق تعبيره.

وفي شهر أغسطس/آب، قال الرئيس التونسي قيس سعيد إنه “لا عودة إلى الوراء ولا حوار إلا مع “الصادقين”، في إشارة إلى رفضه الحوار مع حركة النهضة الإخوانية.

 وتابع في مقطع مصور نشرته الرئاسة “لا حوار إلا مع الصادقين الثابتين الذين استبطنوا مطالب الشعب التونسي”، “ولا يمكن الحوار مع الخلايا السرطانية”.

يذكر أن الرئيس التونسي كلف، الأربعاء الماضي، نجلاء بودن (63 عاماً) وغير المعروفة في المشهد السياسي، بتشكيل حكومة جديدة بعد أكثر من شهرين من توليه السلطات وإقالة رئيس الوزراء وتعليق أعمال البرلمان الذي يرأسه زعيم حركة النهضة الإخوانية راشد الغنوشي.

ومن المرجح أن يكون فريق بودن الحكومي خالياً من التمثيل الحزبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى