مشاركات وترجمات

ندوة حوارية في دمشق: منظمة التحرير الفلسطينية..الدور والوظيفة، المأزق والمخرج

 محمد حسين

نظم الاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين ومجلة الكاتب الفلسطيني في مقره بدمشق ندوة حوارية، بحضور نخبة من الكتاب، قدم فيها الرفيق أبو علي حسن عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ورقة حول المنظمة ، الدور والوظيفة ، المأزق والمخرج .
وقدم الكاتب أحمد يونس أيضا ورقة، التحولات والانحرافات السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية .
افتتح الندوة رافع الساعدي الأمين العام للاتحاد العام للكتاب والصحفيين الفلسطينيين ، والذي أشار في كلمته إلى أهمية اقامة هذه الندوات الحوارية وتوثيقها لوضعها في أيدي أصحاب القرار في الفصائل الفلسطينية .
وأكد الرفيق أبو علي حسن في ورقته، على أن المنظمة هي منجز وطني يجب الحفاظ عليها وإعادة بنائها وتفعليها لتكون معبرة عن تطلعات الشعب الفلسطيني ،
نوه إلى أن منظمة التحرير الفلسطينية حافظت على الهوية الفلسطينية من التبديد والضياع والذوبان …

كما استعرض الضربات التي تعرضت لها المنظمة من قبل غالبية النظام الرسمي العربي والعدو الصهيوني .
بدوره تحدث الكاتب أحمد يونس عن المحطات الرئيسية التي مرت بها منظمة التحرير الفلسطينية وخاصة فيما يتعلق بتنازل القيادة المهيمنة عليها والتي بدأت منذ البرنامج المرحلي مروراً ب أوسلو ولازالت التنازلات مستمرة .
مشيرا إلى العطب الذي أصاب مؤسسات منظمة التحرير الفلسطينية والمختلفة ( المجلس الوطني ، المجلس المركزي ، الصندوق القومي ، الاتحادات والنقابات الشعبية ) بفعل التفرد والهيمنة من قبل فريق لا زال يقود المنظمة .

في نهاية الندوة الحوارية قدم الحضور مداخلات أغنت الورقتين .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى