هبوط “حاد” بمخزونات النفط الأمريكية.. والخام يقلص خسائره

هبطت مخزونات النفط في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي إلى أدنى مستوى منذ نحو 5 سنوات.. ماذا يحدث لأسعار الخام؟

وتراجعت مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي المنتهي بتاريخ 6 أغسطس/آب الجاري، في وقت ارتبكت فيه أسعار الخام مدفوعة بمحفزات ومثبطات تشهدها الأسواق العالمية.

وقالت إدارة معلومات الطاقة في الولايات المتحدة، الأربعاء، مخزونات النفط الخام التجارية الأمريكية (باستثناء تلك الموجودة في احتياطي البترول الاستراتيجي)، انخفضت بمقدار 0.4 مليون برميل عن الأسبوع السابق عند 438.8 مليون برميل.

وعند الساعة 14:15 بتوقيت غرينتش، قلصت أسعار العقود الآجلة لخام القياس العالمي مزيج برنت تسليم أكتوبر/تشرين أول، خسائره إلى تراجع بنسبة 0.82% أو 57 سنتا إلى 70.10 دولارا للبرميل.

وقبل إعلان البيان الأمريكي، خسرت أسعار النفط بنسبة 1.50 بالمئة أو أكثر من دولار واحد إلى 69.20 دولارا للبرميل.

وتقل مخزونات النفط الخام الأمريكية بنحو 6% عن متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام، فيما انخفض إجمالي مخزونات بنزين السيارات بمقدار 1.4 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 3% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وارتفعت مخزونات البنزين النهائي بينما انخفضت مخزونات مكونات المزج الأسبوع الماضي؛ وارتفعت مخزونات الوقود المقطر بمقدار 1.8 مليون برميل الأسبوع الماضي وهي أقل بنحو 6% من متوسط ​​الخمس سنوات لهذا الوقت من العام.

وبلغ متوسط ​​مدخلات مصفاة النفط الخام الأمريكية 16.2 مليون برميل يوميا خلال الأسبوع الماضي، وهو ما يزيد بمقدار 277 ألف برميل يوميا عن متوسط ​​الأسبوع السابق.

وعملت المصافي بنسبة 91.8% من طاقتها التشغيلية الأسبوع الماضي.

وانخفض إنتاج البنزين الأسبوع الماضي، بمتوسط ​​10.0 مليون برميل يوميا؛ فيما زاد إنتاج الوقود المقطر الأسبوع الماضي بمتوسط ​​4.9 مليون برميل يوميا.

بلغ متوسط ​​واردات الولايات المتحدة من النفط الخام 6.4 مليون برميل يوميا الأسبوع الماضي، بانخفاض 36 ألف برميل يوميا عن الأسبوع السابق.

وعلى مدى الأسابيع الأربعة الماضية، بلغ متوسط ​​واردات النفط الخام حوالي 6.6 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 16.3% عن نفس فترة الأربعة أسابيع من العام الماضي.

وبلغ متوسط ​​واردات وقود السيارات (بما في ذلك مكونات مزج البنزين والبنزين النهائي) الأسبوع الماضي 925000 برميل يوميا، وبلغ متوسط ​​واردات الوقود المقطر 185000 برميل يوميا.

وبلغ متوسط ​​إجمالي المنتجات الموردة خلال فترة الأربعة أسابيع الماضية 20.6 مليون برميل يوميا، بزيادة قدرها 11.3% عن نفس الفترة من العام الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى