هداف الدوري الإيطالي.. كريستيانو رونالدو يخسر اللقب “إكلينيكيا”

بات البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق يوفنتوس، مهددا وبشدة بخسارة فرصة المنافسة على لقب هداف الدوري الإيطالي هذا الموسم، بعد زيادة الفارق مع المتصدر تشيرو إيموبيلي مهاجم لاتسيو قبل جولة واحدة من الختام.

رونالدو شارك في هزيمة يوفنتوس أمام كالياري بنتيجة 0-2، في الحولة قبل الأخيرة في الدوري الإيطالي، ليغيب مثل فريقه عن التهديف ويبتعد بدرجة أكبر عن لقب الهداف.

في الوقت نفسه، عزز الإيطالي إيموبيلي موقعه في صدارة جدول ترتيب الهدافين ورفع رصيده إلى 35 هدفاً بالتسجيل في شباك بريشيا مع لاتسيو، في وقت سابق من مساء يوم الأربعاء.

وبات الفارق قبل الجولة الختامية 4 أهداف لصالح إيموبيلي، وهو ما يزيد من صعوبة فوز رونالدو باللقب، خاصة أنه سيواجه منافسة قوية ضد روما في الجولة الختامية الأسبوع المقبل.

وكان رونالدو يمني النفس بأن يصبح أول لاعب في التاريخ يفوز بجائزة الهداف في بطولات الدوري الإيطالي والإسباني والإنجليزي، لكن حلمه بات مهددا بالفشل.

وبخسارة لقب هداف الدوري الإيطالي، سيفقد رونالدو معه السباق نحو الحذاء الذهبي الأوروبي الذي بات يتطلب تخطي حاجز الـ35 هدفا، بينما توقفت أهداف البرتغالي عند 31 فقط.

وبات إيموبيلي قريباً للغاية من الحذاء الذهبي الأوروبي بعدما تخطى البولندي روبرت ليفاندوفيسكي الذي سجل 34 هدفاً في الدوري الألماني مع بايرن ميونيخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى