هل انتهت المهلة التركية؟.. إعلامي مصري يغادر إسطنبول

أعلن إعلامي مصري مغادرته تركيا دون الكشف عن وجهته، فيما قال مصدر مطلع إن المهلة التي منحتها أنقرة لقادة الإخوان قد انتهت.

وتعقدت علاقات أنقرة والقاهرة على خلفية استضافة تركيا قيادات إخوانية، لكن المياه التي جرت مؤخرا في مجرى العلاقات بين البلدين .

وأعلن المذيع معتز مطر الذي أوقفت تركيا برنامجه في وقت سابق مغادرته البلاد لكنه لم يكشف عن وجهته الجديدة.

إلا أن عمرو عبد المنعم المتخصص في شؤون الجماعات الإسلامية قال إن مطر سجل المقطع المصور في مطار إسطنبول قبل أن يستقل الطائرة في طريقه إلى العاصمة البريطانية لندن.

وأكد عمرو ومصادر أخرى على صلة بالملف أن تركيا ضاقت ذرعاً بسلوكيات عدد غير قليل من أعضاء تنظيم الإخوان، الأمر الذي دفعها إلى إبلاغهم رسمياً بحتمية مغادرة أراضيها منذ شهور كي لا تضطر إلى اتخاذ تدابير حيالهم.

وأوضح عبد المنعم أن تركيا لم تجبر قيادات وكوادر الإخوان الإعلامية والقيادية على مغادرة أراضيها لخطب ود القاهرة فقط، بل يمتد أسباب هذا القرار إلى ضغوط داخلية من قبل الحزب الحاكم في تركيا للتخلص من تركة الإخوان التي تسببت في مشكلات كبرى لهم مع أكثر من دولة عربية دون تحقيق أي مكاسب على أرض الواقع.

وأضاف: “بحسب معلوماتي قبل نحو شهرين أمهلت تركيا عددا كبيرا يصل إلى نحو ألف شخص من عناصر الإخوان للرحيل عن البلاد، وعلى رأسهم نحو 15 قيادياً إعلاميا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى