آخر الأخبارأخبار عالمية

وثيقة إسرائيلية مسربة تتضمن ترحيل سكان غزة إلى سيناء

✔️نشرت مجلة الثقافة الإسرائيلية “ميكوميت” وثيقة مسربة توصي بترحيل سكان قطاع غزة إلى سيناء بشكل دائم.

✔️وكشفت “ميكوميت” يوم 28 أكتوبر 2023 أن وثيقة صادرة عن وزارة الاستخبارات الإسرائيلية أوصت بترحيل أهالي قطاع، كما دعت المجتمع الدولي لمشاركتها في هذه الخطوة.

✔️وتوصي الوثيقة المكونة من 10 صفحات، بأن تعمل إسرائيل على إنشاء مدن خيام، ومدن جديدة، تستوعب السكان المطرودين، إضافةً إلى إنشاء منطقة بمساحة عدة كيلو مترات داخل مصر، مع عدم السماح للسكان بالعودة أو الإقامة بالقرب من الحدود.

ما مراحل خطة ترحيل السكان؟

ووفقًا لما نشرته “ميكوميت”، فإن الخطة متعددة المراحل، الأولى يجب فيها اتخاذ إجراءات من أجل “إخلاء سكان غزة جنوبًا”، بينما تتركز الغارات الجوية في شمال غزة.

وفي الثانية سيبدأ توغل بري في غزة، يؤدي إلى احتلال القطاع بأكمله، من الشمال إلى الجنوب، وكذلك تطهير المخابئ تحت الأرض من مقاتلي حماس. كما اقترحت الوثيقة القيام بتعزيز الحملة المخصصة على غزة، التي من شأنها دفعهم إلى الموافقة على الخطة والتخلي عن أرضهم.

البحث عن مساندة دولية

ودعت الوثيقة المسربة إلى القيام بخطة ترويجية في العالم الغربي، ولكن دون التحريض على إسرائيل أو تشويهها.

كما نصت على أهمية إشراك الولايات المتحدة في العملية، وذلك لممارسة الضغط على مصر، للقيام باستيعاب سكان غزة، وتجنيد دول أوروبية أخرى في هذه المهمة.

وأشارت الوثيقة إلى أن فرص تطبيق هذه الفرضية ضعيف لأنها ترقى إلى التطهير العرقي لغزة، حيث أعلن الرئيس المصري “عبد الفتاح السيسي” سابقًا عن معارضته تهجير الفلسطينيين من غزة إلى سيناء.

دور أمريكي لإقناع شركائها
بالنسبة للعالم العربي، ذكرت الوثيقة أن الولايات المتحدة يمكن أن تساهم في العملية من خلال ممارسة الضغط على مصر وتركيا وقطر والمملكة العربية السعودية والإمارات، للمساهمة في المبادرة أو بالموارد أو استيعاب النازحين.
اختُتمت الوثيقة بأن فرضية “الهجرة الجماعية” للسكان من مناطق القتال هي “نتيجة طبيعية وواضحة” حدثت أيضًا في سوريا وأفغانستان وأوكرانيا، وأن طرد السكان فقط سيشكل “ردًا مناسبًا سيمكّن من خلق ردع كبير في المنطقة بأسرها”.
الجدير بالذكر أن “ويكليكس” أكدت الوثيقة من قِبل مسؤول في وزارة الاستخبارات، عبر حسابها على منصة “X” في 30 أكتوبر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى