“ولا تبغ الفساد في الأرض”.. رئيس إسرائيل يستشهد بالقرآن في “كوب 27”

اقتبس الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، آية من القرآن الكريم خلال كلمته بمؤتمر المناخ “كوب 27” في مدينة شرم الشيخ المصرية.

وتلا إسحاق هرتسوغ الآية رقم 77 من سورة القصص، التي قال الله تعالى فيها: “وَأَحْسِن كَمَا أَحْسَنَ اللَّهُ إِلَيْكَ ۖ وَلَا تَبْغِ الْفَسَادَ فِي الْأَرْضِ ۖ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ الْمُفْسِدِينَ”.

واعتبر الرئيس الإسرائيلي أن منطقة الشرق الأوسط على شفا كارثة بسبب التغير المناخي، مجددًا عزم دولته بالالتزام ببلوغ النقطة صفر من انبعاثات الكربون والانتقال من الوقود الأحفوري إلى مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2050.

يُذكر أن قادة العالم، الذين بلغ عددهم لنحو 110 شخصيات، قد وصلوا اليوم الإثنين إلى مدينة شرم الشيخ المصرية، لحضور قمة المناخ “كوب 27″، بغرض التقليل من حدة التغيرات المناخية، والسيطرة على ارتفاع درجات الحرارة، ومساندة الدول الفقيرة فيما يخص التعامل مع الآثار الضارة لهذه الظاهرة.

وافتتح الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي المؤتمر، الممتد حتى الـ18 من نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، رسميًا اليوم الإثنين، بحضور الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وسيمون ستيل الأمين التنفيذي لاتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى