يوتيوب يحذف مهرجان “بنت الجيران” لحسن شاكوش بعد الإساءة لأغنية “حماقي”

استجاب موقع الفيديوهات الشهير “يوتيوب” لطلب شركة “راديو النيل”، بحذف مهرجان “بنت الجيران” لـ حسن شاكوش وعمر كمال، بعد الإساءة لصناع عمل أغنية “حاجة مستخبية”.

قدمت شركة “راديو النيل” المالكة لشركة “نجوم ريكوردز” المنتجة لأغنية “حاجة مستخبية” للفنان محمد حماقي بلاغاً بسرقة لحن الأغنية الأصلية، واستخدامه في المهرجان.

وجاءت الاستجابة سريعة من قبل إدارة موقع “يوتيوب”، وقاموا بحجب المهرجان بعد تحقيقه حوالى 600 مليون مشاهدة، حتى يتم التحقيق في الأمر، وفي حالة بيان صحته سيتم حذفها نهائياً.

ويعد هذا البلاغ هو أول رد فعل من صناع الأغنية والشركة المنتجة، على تصريحات حسن شاكوش مع الإعلامي عمرو أديب، أمس الإثنين، في برنامج “الحكاية”، المذاع عبر فضائية mbc مصر، حيث قال إن لحن أغنية “حاجة مستخبية” مسروقا من لحن أغنية تركية.

وزعم شاكوش أنه وافق على مشاركة أرباح المهرجان مع شركة نجوم ريكوردز وحماقي، مقابل ثلث إيراد الأغنية فقط، مشيراً إلى أنه حصل حتى الآن على ما يقرب من 100 ألف دولار من موقع “يوتيوب”.

وتوالت ردود الفعل الغاضبة من قبل صناع الأغنية على تصريحات شاكوش، ورد كل من الشاعر محمد عاطف والملحن مدين عبر حساباتهم الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي على اتهامات شاكوش.

وكتب محمد عاطف قائلًا: “حسن شاكوش طلع إمبارح بيقول إن حاجة مستخبية مسروقة من لحن تركي.. وده غلط في حق الملحن مدين وفي حق الموزع أحمد إبراهيم”

وتابع: “أحب أوضح بس إن الغنوة تم إعادة نشرها بعدها بفترة كبيرة وإنهم في تركيا محترمين استأذنوا الأول وتم تعويضي شخصيًا كشاعر أدبيًا وماديًا”.

وأضاف: “عارف يعنى إيه يتكتب لك شكر خاص باسمك في ألبوم باللغة التركية، مش حراميه ولا عندهم قلة ذوق”.

وعلق على سبب نجاح مهرجان “بنت الجيران” قائلاً: “نجاح كلماتك.. وإن غنوتك عدت غنوة حماقي اللي فاهم مزيكا كويس أوي.. وعملت مليار مشاهدة.. مش عشان إنت أسطورة الجيل.. عشان الناس لقت لحن حافظاه وبتحبه”.

وعبر الملحن مدين عن سعادته بقرار حجب المهرجان قائلاً: “الخطوة الأولى أغنية #بنت _الجيران اتقفلت #ولسه.. شكرا لشركة #نجوم_ريكوردز وشكرا لشركة #اي_ميديا”.

 أغنية “حاجة مستخبية” تم طرحها في 2012، ضمن ألبوم ” من قلبي بغني” وتم تصويرها بطريقة الفيديو كليب، وتم نشره في عام 2014، وحققت 117 مليون مشاهدة.

الأغنية من كلمات الشاعر الغنائي محمد عاطف، ومن ألحان مدين، وتوزيع الموزع الموسيقي أحمد إبراهيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى