“ستاندرد أند بورز” تعدل النظرة المستقبلية لاقتصاد بريطانيا

أعلنت مؤسسة ستاندرد أند بورز الدولية للتصنيف الائتماني الثلاثاء، تحسين النظرة المستقبلية للاقتصاد البريطاني من سلبية إلى مستقرة، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية.

يذكر أن النظرة المستقبلية السلبية تعني احتمال خفض التصنيف الائتماني خلال الشهور المقبلة، في حين أن النظرة المستقبلية المستقرة تعني تثبيت التصنيف الائتماني خلال الشهور المقبلة.

يأتي إعلان ستاندرد أند بورز بعد أيام من فوز حزب المحافظين بزعامة بوريس جونسون في الانتخابات البرلمانية البريطانية، بما يمهد الطريق أمام موافقة البرلمان البريطاني على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

من ناحيته، قال مارك كارني محافظ بنك إنجلترا المركزي الثلاثاء، إن احتمالات خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) دون اتفاق تراجعت بعد الانتخابات البرلمانية التي جرت في البلاد مؤخرا والتي حقق فيها رئيس الوزراء بوريس جونسون انتصارا كبيرا.

وقال كارني في تصريحات للصحفيين بعد إصدار تقرير الاستقرار المالي في بريطانيا: “السيناريو الأسوأ هو الخروج المضطرب دون اتفاق من الاتحاد الأوروبي.. احتمالات هذا السيناريو تراجعت بسبب نتيجة الانتخابات ونوايا الحكومة الجديدة. السيناريو نفسه والمخاطر التي نحمي النظام منها نتيجة له لم تتغير، لكنه فقط أصبح أقل احتمالا”.

ووفقا لوكالة الأنباء الألمانية أضاف كارني: “ما يتوقعه الناس منا هو أن نواصل التأكد من استعداد النظام (المالي)” لمواجهة أي سيناريوهات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى