دويتشه بنك يخفض مكافآت قطاع الخدمات الاستثمارية 30%

قالت مصادر مطلعة إن دويتشه بنك الألماني قرر خفض إجمالي مكافآت العاملين في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية بنحو 30%، بما يؤدي إلى خفض كبير في الأجور بعد عام مضطرب، بدأ فيه البنك خطة إعادة هيكلة ضخمة.

وعلى الرغم من أنه يتم حساب إجمالي قيمة المكافآت كمتوسط لمكافآت العاملين في القطاع المعني بتداول الأوراق المالية، فإنه سيكون هناك بعض التعديلات على أساس الأداء الفردي أو أداء كل وحدة، ولكن بشكل عام سيقل الدخل المتغير للعاملين في القطاع بنحو 20%.

ويجد الرئيس التنفيذي للبنك الألماني كريستيان سيفينج نفسه محاصرا بين تعهده المتكرر بخفض النفقات مع حساب تكاليف إعادة الهيكلة إلى أقل من 21.5 مليار يورو (24 مليار دولار)، ورغبته في الاحتفاظ بالموظفين الأكفاء في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية المتعثر، بحسب وكالة بلومبرج للأنباء.

وأضافت بلومبرج أن تحقيق التوازن بين خفض النفقات وتحقيق النمو أصبح قضية ملحة بالنسبة للرئيس التنفيذي للبنك الألماني، بعد أن قال أمام المستثمرين في مؤتمر خلال ديسمبر/كانون الأول الماضي إن قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية يقع في قلب خطته لتحقيق نمو البنك ككل.

كان البنك صرف مكافآت متغيرة لموظفيه في العام الماضي بلغت نحو 1.95 مليار يورو، ويشير هذا إلى أن خفض هذه القيمة بمقدار الخمس يعني أن سيفينج سيوفر نحو 400 مليون يورو.

يذكر أن دويتشه بنك جاء على رأس قائمة المؤسسات المصرفية في أوروبا والعالم، من حيث عدد الوظائف التي قرر شطبها خلال العام الماضي في إطار تراجع أدائه بصورة مزعجة خلال السنوات القليلة الماضية.

وأعلن البنك اعتزامه شطب 18 ألف وظيفة حتى عام 2022، في إطار خطة تستهدف تقليص نشاطه في قطاع الخدمات المصرفية الاستثمارية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى