500 ألف إسترليني.. بريطانية تقاضي مدرستها بعد رفع زميلها “الثقيل”

رفعت طالبة بمعهد الرقص دعوى قضائية ضد مدرستها، على خلفية تعرضها لإصابات تهدد مسيرتها المهنية، خلال محاولات رفع شريك رقص أثقل منها وزنا.

ووفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت الطالبة شارلوت فانويرش، البالغة من العمر 26 عاماً، إنها تعرضت لإصابات خطيرة في عنقها وكتفها، خلال قيامها برقصة روتينية تعتمد على رفع زميلها خلالها.

وذكرت الطالبة أن الإصابة التي لحقت بها عام 2015 دمرت عمودها الفقري وكتفها الأيسر، وهو ما سبب لها ألما مستمرا وتقييدا في الحركة خلال محاولاتها الرقص أو القيام بأعمال منزلية.

وادعت الطالبة أن مدرسيها لم يعلموها كيفية رفع شريك أثقل منها وزناً بطريقة آمنة خلال الرقص، ولذلك كان يجب أن يسمحوا لها بالرقص مع شريك متكافئ منها في الوزن على الأقل.

وأسفرت الحادثة الغريبة عن مقاضاة الطالبة المدرسة الشمالية للرقص المعاصر الخاصة بها، وطلبت تعويضاً قدره 500 ألف جنيه إسترليني، نظير إصاباتها التي تعوق قدرتها على الرقص.

وحتى الآن، ما زال الأطباء يبحثون إذا ما أسفرت إصابتها عن متلازمة الألم المزمن الناحي، وهي حالة تتطلب سنوات للشفاء، وفي هذه الحالة قد تصل تعويض الطالبة إلى 500 ألف جنية إسترليني فعلًا، حسب أقوال القاضي داميان لوكران.

بدورها، نفت المدرسة الشمالية كل هذه التهم، مصرة على أن الراقصة اختارت شريكها في الرقص بمحض إرادتها، إضافة إلى تلقيها تعليمات دقيقة من مدرسيها حول تكنيك الرقص الآمن.

وقالت الراقصة إنها تقلت دعماً متواضعاً في أعقاب إصابتها، وبحلول عام 2016 اضطرت لترك المدرسة، وحتى الآن لم يتم تحديد موعد جلسة استماع في المحكمة للبت في القضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى