ليفربول يسقط بعد صمود 423 يوما في البريمييرليج

بعد أكثر من عام كامل بلا خسارة، تذوق ليفربول طعم الهزيمة مجددا في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، أمام مضيفه واتفورد في الجولة الـ28 في المسابقة.

وقبل السقوط أمام واتفورد، تعود آخر هزيمة لفريق ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز إلى 3 يناير/كانون الثاني 2019 على يد مانشستر سيتي في ملعبه “الاتحاد”، قبل 423 يوما، وتجنب الخسارة بعدها في سلسلة امتدت 44 لقاء.

ومنح واتفورد بهذا الفوز هدية ثمينة لفريق مانشستر سيتي، بعد أن حافظ على رقمه القياسي (18 انتصارا متتاليا) الذي عادله ليفربول في الجولة الماضية بالفوز 3-2 على وست هام يونايتد، لكن فشل فريق المدرب يورجن كلوب في تجاوزه.

وبالخسارة من واتفورد، أهدر ليفربول فرصة التتويج بالدرع الذهبية للقب الدوري الإنجليزي الممتاز بلا هزيمة، وهو الإنجاز الذي لم يحققه أي فريق باستثناء فريق أرسنال بموسم 2003-2004.

ولا يزال ليفربول منافسا بقوة على أرقام قياسية أخرى في الدوري الإنجليزي الممتاز، أبرزها أكبر عدد من الانتصارات، الذي يحتفظ به السيتي (32 مباراة)، وأكبر عدد من النقاط، ويحتفظ به أيضا السماوي (100 نقطة).

ويمكن لفريق ليفربول حتى الآن حصد 109 نقاط حتى نهاية الموسم، وتحقيق 36 انتصارا، ما يجعل أرقام مانشستر سيتي القياسية في موسم 2017-2018 مهددة.

يذكر أن ليفربول يتصدر حاليا ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 79 نقطة من 28 مباراة، يليه مانشستر سيتي برصيد 57 نقطة من 27 لقاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى