كلينتون تشكك في قدرة ساندرز على مواجهة ترامب

شككت هيلاري كلينتون، المرشحة الخاسرة أمام الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية الأخيرة، في قدرة بيرني ساندرز على مواجهة الرئيس دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة حال فوزه بترشح الحزب الديمقراطي.

وقالت كلينتون: “بيرني ساندرز لن يكون المرشح الديمقراطي الأقوى ضد دونالد ترامب”، في استطلاع للرأي قبيل الولايات التي ستحسم المعركة الانتخابية لنيل بطاقة الحزب الديمقراطي في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وأكدت كلينتون في مقابلة مع شبكة “سي إن إن”، أنها لا تؤيد أحدا بعينه، بالنظر إلى تعليقاتها القاسية حول ساندرز في السابق، لكنها قالت: “أعتقد أن ما حققه جو بايدن في يوم الثلاثاء الكبير يشكل نوعا من التحالف الذي تمكنت من تحقيقه في السابق”.

وأعتقد أن جو يسير على الطريق الصحيح للقيام بالشيء ذاته بتشكيله ائتلافا من الناخبين النشطين.

كما أعربت كلينتون عن أملها في أن يدعم ساندرز، بايدن، إذا فاز نائب الرئيس السابق ببطاقة الحزب لخوض الانتخابات الرئاسية.

وكانت كلينتون، السيدة الأولى للولايات المتحدة إبان فترة ولاية زوجها بيل كلينتون في الفترة بين 20 يناير/كانون الثاني 1993 و20 يناير/كانون الثاني 2001. كما شغلت منصب عضو في مجلس الشيوخ عام 2001، وخسرت في الانتخابات الرئاسية أمام أوباما في الانتخابات الرئاسية عام 2008 وتولت معه حقيبة وزارة الخارجية.

وأوضحت كلينتون، خلال اللقاء، أنها “ستدعم مرشح الحزب الديمقراطي” لكنها لا تعرف ما إذا كان ساندرز سيطلب منها المساعدة في حملته إذا فاز، أم لا.

وكشفت نتائج المسح الذي أجراه مركز فايرهاوس ستراتيجيز، تراجع شعبية ترامب في ولايات ميشيغان وبنسلفانيا ويسكونسن، منذ ديسمبر/كانون الأول الماضي في ظل ارتفاع شعبية نائب الرئيس السابق جو بايدن والسيناتور بيرني ساندرز.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى