السعودية تجمع 15.6 مليار ريال من صكوك محلية

قالت وزارة المالية السعودية، الخميس، إنها جمعت 15,568 مليار ريال سعودي من صكوك محلية، في إطار برنامج صكوك حكومة المملكة بالريال السعودي.

وقالت وزارة المالية السعودية إنه تم الانتهاء من استقبال طلبات المستثمرين على إصدارها المحلي لشهر مارس/آذار الجاري، حيث تم تحديد حجم الإصدار بمبلغ إجمالي قدره 5. 15,568 مليار ريال سعودي.

وأضافت الوزارة أن الإصدارات مقسمة إلى 3 شرائح، الأولى تبلغ 170 مليون ريال؛ ليصبح الحجم النهائي للشريحة 2. 2,743 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2025.

وأوضحت أن الشريحة الثانية بلغت 504 مليون ريال، ليصبح الحجم النهائي للشريحة 8,346 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2030.

وأشارت وزارة المالية السعودية إلى أن الشريحة الثالثة بلغت 14,894 مليار ريال، ليصبح الحجم النهائي للشريحة 14,894 مليار ريال سعودي لصكوك تُستحق في عام 2050.

جدير بالذكر أن وكالة ستاندر آند بورز جلوبال، أكدت الخميس، تصنيفها للديون السيادية السعودية عند (‭A-/A-2‬) مع نظرة مستقبلية مستقرة.

وبحسب رويترز، قالت الوكالة إن تقديراتها للوضع القوي لصافي أصول المملكة يبقى عامل دعم رئيسيا للتصنيفات.

وكانت الحكومة السعودية قد أعلنت عن مبادرات عاجلة تصل قيمتها لنحو 120 مليار ريال سعودي (31.93 مليار دولار) للحد من تأثير تفشي فيروس كورونا على الاقتصاد.

وفي تلك المبادرات تم تخصيص 70 مليار ريال لمساندة القطاع الخاص خاصةً المنشآت الصغيرة والمتوسطة والأنشطة الاقتصادية الأكثر تأثراً من تبعات فيروس كورونا.

كما تم إقرار برنامج دعم أعلنت عن تقديمه مؤسسة النقد العربي السعودي للمصارف والمؤسسات المالية، والمنشآت الصغيرة والمتوسطة بمبلغ 50 مليار ريال في المرحلة الحالية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى