الصين تستعين بالتكنولوجيا لدعم الزراعة في مواجهة كورونا

دعت الصين خبراء العلوم والتكنولوجيا إلى تحسين خدماتهم المتعلقة بالزراعة الربيعية واستئناف الإنتاج الزراعي، للمساعدة على مواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وبحسب وكالة الأنباء الصينية “شينخوا” قال خه ده فانغ نائب سكرتير عام وزارة العلوم والتكنولوجيا، إن خبراء العلوم والتكنولوجيا ساعدوا في إقامة 11.5 ألف شركة في مناطق ريفية حتى الآن.

وأضاف فانغ، خلال مؤتمر صحفي، الجمعة، إنه يتم نقل نحو 26 ألف تكنولوجيا متطورة سنويا ويستفيد منها أكثر من 65 مليون مزارع.

وأطلق خبراء في بلدية تشونغتشينغ جنوب غربي الصين مشروعا بحثيا طارئا لحماية الإمدادات من الأغذية والفواكه والخضراوات الطازجة فضلا عن حصاد شاي الربيع.

وعينت حكومة مقاطعة قوانغدونغ جنوبي الصين نحو ألف خبير في العلوم والتكنولوجيا لتقديم الإرشاد التكنولوجي الخاص بالزراعة الربيعية وسط تفشي الوباء، إلى آلاف المزارعين المحليين في قرى فقيرة.

وقدم خبراء في مقاطعة تشجيانغ شرقي الصين كتيبات في مجال العلوم والتكنولوجيا للمزارعين المحليين، لنشر معلومات حول كوفيد-19 وتسريع تطبيق التكنولوجيات المتقدمة في الإنتاج الزراعي.

وساعد نظام إرسال خبراء في مجال العلوم والتكنولوجيا إلى مناطق ريفية، والذي يجري تطبيقه منذ ما يزيد على 20 عاما، في نشر السياسات المثلى للزراعة والمناطق الريفية والمزارعين.

 ويعمل هذا النظام على تعميم العلوم والتكنولوجيا الزراعية، ودفع الابتكار العلمي والتكنولوجي وريادة الأعمال في المناطق الريفية وانتشال القرى من براثن الفقر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى