نجوم ريال مدريد ينضمون لضحايا كورونا

انضم نادي ريال مدريد لقائمة الأندية التي خفضت رواتب لاعبيها، بسبب انتشار  فيروس كورونا المستجد، الذي تسبب في تأجيل العديد من الدوريات والبطولات الرياضية حول العالم.

وأعلن الريال، عبر موقعه الرسمي، مساء الأربعاء، تخفيض رواتب فريقي كرة القدم والسلة، بجانب أعضاء الأجهزة الفنية، بنسبة تتراوح بين 10% و20%.

وأوضح البيان أنه سيتم تخفيض رواتب كبار الإداريين في النادي، بجانب بعض الموظفين؛ نظراً للحالة السيئة التي يمر بها ريال مدريد بسبب هذا الوباء.

وبذلك أصبح النادي الملكي خامس الأندية الإسبانية التي تخفض رواتب اللاعبين الموظفين، بجانب برشلونة وإسبانيول وأتلتيكو مدريد وأشبيلية.

وتعرضت جميع الأندية حول العالم للخسائر بسبب توقف البطولات والدوريات، وتوقف عائدات البث ومداخيل المباريات، وهو ما اضطر العديد من الأندية إلى اتخاذ تلك القرارات.

“العين الرياضية” تسلط الضوء في السطور التالية على النسب التي خفضتها الأندية الإسبانية بسبب فيروس كورونا.

ثنائي كتالوني

كان برشلونة أول من اتخذ القرار من الأندية الإسبانية بشأن تخفيض رواتب اللاعبين والجهاز الفني، وذلك بسبب الخسائر الفادحة التي طالته.

وبلغت نسبة تخفيضات رواتب برشلونة 70%، وذلك بسبب انتشار الفيروس التاجي الذي أدى إلى غلق متجره.

ولحق نادى إسبانيول بجاره الكتالوني، وأعلن تخفيض الرواتب بنسبة 70%، وذلك بعد الخسائر الكبيرة التي ضربت النادي، وهو ما رحب به اللاعبون والإداريون.

أتلتيكو وأشبيلية

أتلتيكو مدريد كان ثالث الأندية التي اتخذت ذلك القرار، وذلك بتخفيض نسبة 70% أيضاً من رواتب لاعبيه وموظفيه.

وأعلن النادي المدريدي القرار عبر بيان نشره يوم 27 مارس/آذار الماضي، مؤكداً أن ذلك الأمر جاء لأن النادي يتعامل كأسرة واحدة.

من جانبه، أوضح إشبيلية، في بيان رسمي، صباح الأربعاء، أنه اتخذ ذلك القرار على غرار الأندية الإسبانية، بتخفيض 70% من رواتب اللاعبين والموظفين.

الريال يغير موقفه

النادي الملكي لم يكن يفكر في اتخاذ تلك الخطوة، إذ كان يرى أن الأزمة ستنتهي قريباً ولا داعي لتقليل رواتب اللاعبين، وفقاً لما ذكرته شبكة “ESPN” الأمريكية في وقت سابق.

وأوضح المصدر نفسه أن الريال رفض الفكرة وقتها، لأنه يمتلك قوة مالية كبيرة بسبب الأرباح التي حققها خلال الـ10 سنوات الأخيرة.

ووصلت تلك الأرباح إلى 362 مليون دولار أمريكي، وهو ما سيساعده في دفع الرواتب بشكل أسهل عن بقية الأندية الإسبانية.

في النهاية رضخ الريال للضغوط التي سببها توقف النشاط، ولحق بالرباعي الإسباني الذي أعلن تخفيض أجور لاعبيه.

هازارد الخاسر الأكبر

ويعد البلجيكي إيدين هازارد، جناح “الميرينجي”، أكبر الخاسرين من قرار تخفيض الرواتب، حيث إنه يتصدر قائمة الأعلى أجراً بين لاعبي النادي الملكي.

ويتقاضى هازارد 400 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، حسب تقرير نشرته صحيفة “إكسبريس” البريطانية.

وفي المركز الثاني يأتي الجناح الويلزي جاريث بيل، الذي يتقاضى 350 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً.

يذكر أن هازارد وبيل هما من بين لاعبي ريال مدريد الموجودين حالياً بين أعلى 10 لاعبين تقاضياً للرواتب، حيث يحتلان المركزين السادس والسابع على الترتيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى