الجيش الألماني يرجئ تدريبا للمجندين الجدد خشية كورونا

قرر الجيش الألماني إرجاء تدريبه الأساسي للمجندين الجدد الذين تم تعيينهم مطلع الشهر الجاري، بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

وقال أولريش باومجيرتنر، مفتش الخدمة الطبية، إن “جمع المجندين في مواقعنا في منطقة ضيقة، سيكون أمرا خطيرا للغاية الآن”، وذلك في إشارة إلى فيروس كورونا شديد العدوى.

وأضاف باومجيرتنر أن المجندين “الذين تم تعيينهم كتابيا بحلول مطلع أبريل/نيسان الجاري، سيظلون في منازلهم تحت شروط معينة وسيبدأون تدريبهم الأساسي في مطلع يونيو/حزيران المقبل على أقرب تقدير”.

وتابع الطبيب العسكري: “نحن نحاول الآن من خلال التعليم الإلكتروني، تعليمهم أمورا أساسية مثل قانون الجنود والقانون العسكري”.

وأشار باومجيرتنر إلى أن التدريب الأساسي سيتم تقليصه من ثلاثة أشهر إلى ستة أسابيع، مع إمكانية استغلال أيام العطلات الأسبوعية في بعض مراحله، ولفت إلى أنه سيكون هناك تدريب مكمل في النهاية.

وقال: “سنجعل المجندين الذين سيتم ضمهم بحلول مطلع يوليو/تموز المقبل، يبدأون تدريبهم في مطلع أغسطس/آب المقبل، واعتبارا من مطلع أكتوبر/تشرين أول المقبل سيبدأ مرة أخرى التدريب الأساسي لمدة ثلاثة أشهر”.

وأعرب باومجيرتنر عن اعتقاده بأن العامل الحاسم في التحكم في الجائحة سواء داخل الجيش أو في المجتمع، يتمثل في ضرورة تطوير وتوفير الاختبارات السريعة واختبارات الأجسام المضادة خلال الأشهر المقبلة، وذلك من أجل الاكتشاف السريع للحالات شديدة الإصابة والحالات التي لديها مناعة في كل أنحاء ألمانيا.

يذكر أن الجيش الألماني يعين في كل دفعة تعيينات ما يتراوح بين 2500 و4000 مجند.

وأشار باومجيرتنر إلى أن هناك تأرجحا قويا في حجم التعيينات على مدار العام (التعيين كل ثلاثة أشهر).

ويضم الجيش الألماني نحو 180 ألف جندي يخدمون بشكل تطوعي، حيث إن ألمانيا علقت التجنيد الإجباري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى