أغرب غرامات “حظر كورونا”.. فرنسيات يبحث عن صبغة شعر وطلاء أظافر

منذ إعلان فرنسا تدابير الحجر المنزلي في 17مارس/أذار الماضي لإحتواء انتشار فيروس كورونا المستجد، واشتراط الحصول على تبرير منطقي للخروج من المنزل خلال فترة الحظر، تم إصدار مئات المخالفات، بعضها لأسباب مثيرة للجدل منها.

أبرز تلك المخالفات، تغريم سيدة فرنسية 135 يورو لخروجها من المنزل لشراء صبغة للشعر، وأخرى تم تغريمها نفس لأنها خرجت للبحث عن طلاء للأظافر.

ففي مدينة “شارتر” الفرنسية، قام ضباط الدرك بتغريم سيدة خرجت للبحث على زجاجات الصودا.

وعلى الرغم من أن محلات السوبر ماركت هي من بين الشركات المرخص لها بالبقاء مفتوحة أثناء فترة الحجر، لكن يتم تغريم العملاء لقيامهم بشراء سلع غير ضرورية خلال فترة الحجر”، بحسب محطة “فرانس3” التليفزيونية الفرنسية.

وتساءلت المحطة الفرنسية، عن الأشياء التي يمكن شراؤها دون دفع غرامة خلال فترة الحظر؟ ووفقاً لأحد ضباط الدرك في إقليم “إير-إي-لوار” فإنه “لا توجد قائمة رسمية بالمشتريات أو المنتجات المصرح بها والمحظورة، ولكن يتم التعامل مع كل حالة على حدة”.

وأوضح أن ” القاعدة الأولى هي التسوق في المتاجر الأقرب إلى منزلك، ويجب عليك شراء المنتجات الأساسية، وخاصة كل ما يتعلق بالطعام”.

وتابع:” لذلك يمكنك شراء أي طعام بدون مشكلة، بالإضافة إلى الأدوية الأساسية ومنتجات النظافة”، موضحاً أن الصعوبة تتعلق بالخروج من المنزل لشراء سلع ترفيهية في ظل تلك الجائحة”.

ومن بين الأماكن المسموح لها بالبقاء مفتوحة ؛ الصيدليات، ومحطات البنزين، والبنوك، ومحلات التبغ ونقاط التوزيع الصحفية، والخدمات العامة (بما في ذلك تلك التي تقدم خدمات النقل)، وخدمات توصيل الوجبات المنزلية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى