إسرائيل تكشف عن إحباط تهريب أسلحة لحماس عبر البحر

كشف جيش الاحتلال الإسرائيلي النقاب عن “إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى حركة حماس في قطاع غزة عبر المنطقة البحرية”، بحسب بيان له.

وقال: “قبل عدة أسابيع، وفي عملية استخبارية وعملياتية مشتركة لقوات سلاح البحرية وجهاز الأمن العام (الشاباك) بالتعاون مع هيئة الاستخبارات، تم إحباط محاولة تهريب أسلحة إلى قطاع غزة من المنطقة البحرية”.

وأضاف: “في أعقاب نشاطات لـ(الشاباك) تم رصد المتورطين بعملية التهريب ونتيجة لتعاون بين أجهزة الأمن المختلفة تمكنت منظومة السيطرة التابعة لسلاح البحرية من ضبط القارب المشتبه في التهريب، وبعد المطاردة، تم توقيف القارب، ونقل الاثنين المتواجدين على متنه لتحقيقات الشاباك”.

وأشار إلى أنّ “الأسلحة كانت مُعدّة للاستخدام من قبل حركة حماس، وخلال التحقيق تم كشف تفاصيل حول عمليات تهريب حماس في المجال البحري، وحول مهرّبين، ومعدّات متعلقة بحماس”.

وأضاف: “أحد المقبوض عليهما يدعى محمود بكر”، مشيرا إلى أنه “تم تقديم لائحة اتهام ضده إلى المحكمة المركزية الإسرائيلية في مدينة بئر السبع يوم 4 يونيو /حزيران الجاري”.

ويأتي الإعلان عن مصادرة هذه الأسلحة في ذروة مشاورات واسعة تجري في دوائر جيش الاحتلال حول تفجير محتمل للأحداث في الأراضي الفلسطينية حال تنفيذ إسرائيل ضم أراضي بالضفة الغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى