دعوات لمقاطعة أخبار حماس لاعتقالها صحفيين بغزة

دعت نقابة الصحفيين الفلسطينيين، الجمعة، إلى مقاطعة أخبار حركة حماس، لحين إفراجها عن صحفيين اعتقلتهم أجهزتها الأمنية.

وحملت نقابة الصحفيين، في بيان تلقت “العين الإخبارية” نسخة منه، حماس المسؤولية الكاملة على استمرار انتهاكاتها واعتقالاتها التعسفية بحق الصحفيين في قطاع غزة، وأحدثها اختطاف الزميل الصحفي الجريح محمود اللوح مراسل إذاعة الشعب من داخل منزله في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، بعد ساعات من اعتقال الزميل الصحفي توفيق أبو جراد .

ونقلت النقابة، في بيان لها، إفادة والد الصحفي محمود اللوح، أكد خلالها أن “عناصر من حماس اقتحمت منزله الكائن في مدينة النصيرات وسط قطاع غزة، واختطفت الزميل محمود بشكل تعسفي دون إبداء أسباب الاعتقال أو تسليم العائلة أو الزميل محمود أي مذكرة اعتقال”.

واستنكرت نقابة الصحفيين ما وصفته “السلوك التعسفي” من عناصر حماس، وحملتها المسؤولية الكاملة عما يتعرض له الزملاء المعتقلين في سجونها، خاصة أن عملية الاعتقال جاءت نتيجة عملهم الصحفي.

 وأشارت إلى أن الزميل اللوح ما زال يعاني نتيجة إصابته من قصف الاحتلال، وأجريت له عدة عمليات جراحية.

وطالبت نقابة الصحفيين المراكز الحقوقية والإنسانية العاملة في قطاع غزة لتحمل مسؤولياتها في الكشف عن هذه الممارسات التعسفية التي ترتكبها الحركة بحق الصحفيين، اتخاذ إجراءات لوقف هذه الانتهاكات، وضمان عدم تكرارها في المستقبل .

ودعت الصحفيين والمؤسسات الإعلامية المحلية، والعربية، والدولية إلى مقاطعة حركة حماس، وتصريحات مسؤوليها، حتى يتم الإفراج الفوري عن كافة الزملاء الصحفيين المعتقلين في سجونها، مؤكدة أنها ستتخد خطوات إضافية لضمان إطلاق سراح الزملاء المعتقلين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى