جدول ترتيب الدوري الإنجليزي.. ليفربول يشعل صراع دوري أبطال أوروبا

اشتعل صراع التأهل إلى النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا بين 3 أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما تقلص صراع الهبوط بخروج وست هام الذي ضمن بقاءه بين كبار إنجلترا.

وتتبقى جولة واحدة على نهاية الموسم الحالي بالدوري الإنجليزي، تقام مبارياتها يوم الأحد المقبل، وستحسم هوية المتأهلين إلى البطولات القارية، وكذلك الهابطين إلى الدرجة الأدنى.

نتائج مباريات اليوم

مانشستر يونايتد تعثر وتعادل مع وست هام 1-1 في الجولة قبل الأخيرة، لكنه فاز بنقطة ثمينة قفزت به من المركز الخامس إلى الثالث في جدول الترتيب.

يونايتد رفع رصيده إلى 63 نقطة، ليتساوى مع تشيلسي ويتفوق بفارق الأهداف، ويبتعد عن ليستر سيتي المتراجع للمركز الخامس بفارق نقطة واحدة.

وفي مباراة ثانية، خسر تشيلسي في لقاء درامي ومثير أمام ليفربول البطل المتوج، بنتيجة 3-5 على ملعب آنفيلد.

صراع دوري أبطال أوروبا

يحتاج ليستر سيتي للفوز بأي نتيجة على مانشستر يونايتد للتأهل إلى أبطال أوروبا الموسم المقبل، حين يلتقي الفريقان مساء الأحد على ملعب ووكرز في الجولة الختامية.

أما مانشستر يونايتد فيكفيه التعادل فقط بأي نتيجة، أو حتى الفوز بطبيعة الحال لبلوغ البطولة الأهم على صعيد أندية القارة الأوروبية.

في المقابل يأمل تشيلسي في تحقيق الفوز على ولفرهامبتون لضمان التأهل، دون النظر إلى نتيجة مباراة يونايتد مع ليستر التي ستقام في نفس التوقيت،

صراع الدوري الأوروبي

في المركز الخامس يأتي ليستر سيتي ضامنا مقعده في الدوري الأوروبي لو لم يوفق في التأهل لدوري أبطال أوروبا، وخلفه ولفرهامبتون بـ59 نقطة في المركز السادس، ثم توتنهام هوتسبير سابعا بـ58 نقطة.

ولن يكون بمقدور شيفيلد يونايتد التقدم للمركز السابع حيث توقف رصيده عند 54 نقطة بفارق 4 نقاط عن توتنهام الذي ضمن مشاركته في الدوري الأوروبي هو الآخر، بغض النظر عن نتيجة مباراته الأخيرة أمام كريستال بالاس.

دوامة الهبوط

خرج وست هام بالتعادل مع مانشستر يونايتد من صراع الهبوط، وترك أستون فيلا يصارع واتفورد وبورنموث لكي ينجو واحد منهم ويهبط اثنان إلى الدرجة الأولى.

أستون فيلا يمتلك 34 نقطة في المركز الـ17 متفوقا بفارق الأهداف على واتفورد، ثم بورنموث في المركز الـ19 (31 نقطة)، وفي المؤخرة نوريتش الهابط بالفعل إلى الدرجة الأدني.

وستكون الجولة الأخيرة حاسمة لتحديد الثنائي الهابط والفريق الوحيد الناجي من الهبوط، حيث يسعى الجميع للبقاء بين كبار البريميرليج لموسم آخر على الأقل.

واتفورد يخرج لملاقاة أرسنال، بينما يستضيف وست هام نظيره أستون فيلا، فيما يلاقي بورنموث مضيفه إيفرتون يوم الأحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى