ترتيب الدوري الإيطالي.. الصاعدون لأوروبا والهابطون للدرجة الثانية

انتهى الموسم الاستثنائي للدوري الإيطالي 2019-2020، اليوم الأحد، وذلك بعد نهاية مباريات الجولة رقم 38.

وكان هذا الموسم استثنائيا، كونه توقف في مارس/ آذار الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا، قبل أن يعود في 20 يونيو/ حزيران، ولكن بإجراءات طبية صارمة أبرزها غياب الحضور الجماهيري.

دوري أبطال أوروبا

قبل عدة جولات، كانت أندية يوفنتوس المتصدر والبطل والوصيف إنتر ميلان وأتالانتا الثالث ولاتسيو الرابع، قد حسمت المقاعد الأربعة المؤهلة لدوري أبطال أوروبا.

وشهد هذا الموسم تغييرا وحيدا عن سابقه فيما يخص أسماء الأندية المتأهلة للكأس ذات الأذنين، إذ حل لاتسيو محل نابولي، ليعود فريق العاصمة الإيطالية للمشاركة بالبطولة العريقة منذ موسم 2007-2008.

وحسم يوفنتوس الصدارة برصيد 83 نقطة يليه الوصيف إنتر بـ82 نقطة ثم أتالانتا ثالثا بـ78 نقطة، وهو نفس عدد نقاط لاتسيو الرابع، وإن كان أتالانتا يتفوق في المواجهات المباشرة.

وفي الجولة الأخيرة، خسر يوفنتوس أمام روما 1-3 وانتصر إنتر على أتالانتا 2-0، وتعرض لاتسيو للهزيمة ضد نابولي 1-3.

الدوري الأوروبي

حسم روما الخامس بـ70 نقطة ونابولي السابع بـ 62 نقطة التأهل مباشرة لدور المجموعات لمسابقة الدوري الأوروبي بعد صراع قوي.

ويأتي حسم نابولي مسألة التأهل المباشر لمجموعات الدوري الأوروبي، كونه بطلا لمسابقة كأس إيطاليا، ليجبر ميلان السادس بـ66 نقطة على خوض الدور التمهيدي المؤهل لدور المجموعات.

وكان روما أنهى الموسم بالفوز على يوفنتوس البطل في عقر دار الأخير، بينما انتصر ميلان بسهولة على كالياري بثلاثية دون رد، فيما حقق نابولي فوزا معنويا على لاتسيو.

الهابطون والصاعدون

قبل الجولة الأخيرة، كان هناك فريقين ضمنا الهبوط لدوري الدرجة الثانية، وهنا الحديث عن سبال الأخير بـ20 نقطة وبريشيا صاحب الترتيب الـ19 بـ25 نقطة.

وانحصرت المنافسة بين جنوى وليتشي، والتي حسمها الأول وأكد بقائه ضمن نخبة أندية الليجا، فيما انضم ليتشي لفرق سبال وبريشيا الهابطة للدرجة الثانية.

وجاء حسم جنوى لمقعد البقاء، وهو المركز الـ17 برصيد 39 نقطة عقب فوزه على هيلاس فيرونا بثلاثية نظيفة، بينما خسر ليتشي ضد بارما 3-4.

وبخصوص الأندية الصاعدة للموسم المقبل من الدوري الإيطالي، فقد ضمن ناديي بينفينتو وكروتونيا التأهل للمسابقة من دوري الدرجة الثانية كأول وثاني الترتيب، في انتظار حسم البطاقة الثالثة بنظام المراحل الإقصائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى