“صولجان الملك” بـ70 يورو.. آيس كريم بورق الذهب

لكل محبي السفر بحثا عن الطعام الفاخر، يقدم أحد متاجر الآيس الكريم في إقليم بوليا الإيطالي بجنوبي البلاد، آيس كريم الزعفران وورق الذهب.

ابتكر متجر موكامبو “Mokambo”، الواقع في بلدة روفو دي بوليا بمقاطعة باري، آيس كريم “صولجان الملك أو “Scettro del re” بالإيطالية، نكهة جديدة للحلوى الثمينة المصنوعة من الزعفران الإيراني والكريمة ثم يُغطى بالكامل بورقة من الذهب صالحة للأكل، بسعر 70 يورو للقطعة الواحدة، لتجربة تشعرك كأنك في راوية ألف ليلة وليلة بسحر الشرق، ولكن من بلدة إيطالية صغيرة.

لصنع صولجان الملك، يستخدم متجر الحلويات، الحليب الطازج القادم من إحدى المزارع في حديقة ألتا مورجيا الوطنية بمدينة ألتامورا بجنوبي البلاد، والبيض، والسكر، وبالطبع الزعفران الإيراني.

ولكل الراغبين في تذوق “صولجان الملك” يجب عليهم الحجز قبلها بــ3 أيام بحد أدنى شراء اثنين من المخاريط، لما تحتاج من وقت طويل لإعداده، وفقا لصحيفة “لا ريبوبليكا” الإيطالية.

ولا يعتبر الآيس كريم الذي يقدمه متجر موكامبو على يد الشقيقين جوليانا وفينشينزو باباريلا، 31 و35 عاما (مالكا المتجر)، مجرد حلوى شهية يحبها الملايين حول العالم، بل هو تجربة يعود تاريخها إلى أكثر من قرن، بدأت على يد جدهما فينتشنزو باباريلا.

تعلم جدهما “باباريلا” في منتصف القرن التاسع عشر أسرار صناعة وتجارة الآيس كريم من عمه لويجي مارسيليا، طاهي المعجنات في “Gambrinus”، أحد أشهر المطاعم في نابولي، والذي كان يصنع الحلويات للملك فرديناند الثاني ملك بوربون الفرنسية والعائلة المالكة (يطلق اسم البوربون على أسرة ملكية فرنسية، حكم بعض أفرادها فرنسا وأسبانيا ونابولي).

وعن اختيار الزعفران الإيراني على وجه التحديد وليس الإيطالي ليكون المكون الأساسي لآيس كريم “صولجان الملك” قالت جوليانا باباريلا: “على الرغم من أن سعر هذا النوع من البهارات في إيطاليا يبلغ حوالي 20 يورو للجرام، مقابل 60-70 يورو للقادم من إيران، فلون الأخير أكثر كثافة ويتميز برائحة وطعم أكثر وضوحا وقوة”.

وبالإضافة إلى “صولجان الملك”، تتنوع النكهات في متجر موكامبو التاريخي للآيس كريم الذي افتتح عام 1967 الذي ينتج الآن 8 نكهات فقط من الآيس كريم، المتنوعة والمعدة من نكهة التوت الأحمر والقهوة والسفرجل والتين المجفف ورقائق اللوز والشكولاتة والفستق والمارينج المصنوع منزليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى