أسعار الذهب اليوم.. تحفيزات “ترامب” الثانية ترفع المكاسب

ارتفع الذهب عالميا، اليوم الأربعاء، بفضل تفاؤل حيال إمكانية توصل مشرعين أمريكيين لاتفاق بشأن حزمة مساعدات جديدة لمتضرري كورونا قبل انتخابات الرئاسة الأمر الذي أضعف الدولار وعزز إغراء المعدن الأصفر كأداة للتحوط في مواجهة التضخم.

وارتفع الذهب في السوق الفورية 0.5% إلي 1916.61 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 0550 بتوقيت جرينتش بعدما صعد لأعلى مستوى في أسبوع في وقت سابق من الجلسة، وزاد الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.2% إلى 1919.90 دولار.

واقترب البيت الأبيض والأعضاء الديمقراطيون في الكونجرس من اتفاق أمس فيما أبدى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استعداده أمس لقبول حزمة مساعدات ضخمة رغم معارضة حزبه الجمهوري.

وعززت الأنباء الإقبال على الأسهم ودفعت الدولار للهبوط لأقل مستوى في شهر.

وتحرك الذهب في نطاق ضيق من الناحية النفسية في الجلسات القليلة الماضية مع تتبع المستثمرين تطورات برنامج التحفيز الأمريكي.

ولكن الأسعار ارتفعت أكثر من 26% منذ بداية العام بفضل أسعار الفائدة القريبة من الصفر عالميا وبرامج تحفيز غير مسبوقة لتخفيف الصدمة الاقتصادية بسبب تفاقم الجائحة.

وقال المتحدث باسم نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي إنها ووزير الخزانة ستيفن منوتشين حققا تقدما نحو إتفاق على حزمة مساعدات جديدة لتخفيف التداعيات الاقتصادية لجائحة فيروس كورونا أثناء مناقشة استمرت 45 دقيقة يوم الثلاثاء.

وكتب المتحدث درو هاميل على تويتر أن المحادثات ستستمر اليوم الأربعاء .

من جانبها قالت بيلوسي إنها تأمل بأن يمكن الوصول إلى إتفاق بحلول نهاية الأسبوع.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 1.2% إلى 24.94 دولار للأوقية وزاد البلاتين 0.6% إلى 875.95 دولار وتقدم البلاديوم 0.1% إلى 2402.22 دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى