تونس ومالي تلحقان بركب المتأهلين لكأس أمم أفريقيا

حجز منتخب تونس بطاقة التأهل رسميا لكأس الأمم الأفريقية 2022 رغم تعادله خارج أرضه مع تنزانيا 1-1 (الثلاثاء) في رابع جولات التصفيات.

وأرسل القائد يوسف المساكني تمريرة بينية إلى زميله سيف الدين الخاوي جعلته في وضع انفراد، ليسجل هدف التقدم لتونس بعد 11 دقيقة من البداية، قبل أن يتعادل فيصل سالوم لأصحاب الأرض بتسديدة قوية بدلت اتجاهها لتسكن الشباك بعد دقيقتين من بداية الشوط الثاني.

ورفع الفوز رصيد منتخب “نسور قرطاج” إلى 10 نقاط في الصدارة، متقدما بفارق 4 نقاط على غينيا الاستوائية و6 على تنزانيا صاحبة المركز الثالث والتي يتفوق عليها التوانسة في المواجهات المباشرة، بينما تأتي ليبيا في ذيل الترتيب بـ3 نقاط.

وتلتقي غينيا الاستوائية مع تنزانيا في الجولة الخامسة ولن يتمكن أي منهما من حصد 10 نقاط، لتضمن تونس التأهل كأول أو ثاني المجموعة.

وسيطرت تونس، حاملة لقب نسخة 2004 والتي تأهلت للبطولة للمرة الـ20 في تاريخها، على الشوط الأول وصنعت العديد من الفرص،  وكادت تضاعف التقدم عندما سدد وهبي الخزري أرضية زاحفة مرت بمحاذاة المرمى ثم تلقى الخاوي تمريرة عرضية عند حافة المنطقة ليسدد بقوة لكن الكرة ارتدت من العارضة (ق25).

منتخب تونس

وتغير الوضع في الشوط الثاني، حيث ضغط أصحاب الأرض لينجحوا في التعادل عبر تسديدة لسالوم.

ويتأهل أول منتخبين في المجموعات الـ12 إلى النهائيات باستثناء المجموعة السادسة، حيث سيتأهل منها أعلى فريق في الترتيب بالإضافة إلى الكاميرون المتأهلة بالفعل باعتبارها الدولة المضيفة.

وانضم منتخب مالي إلى تونس في ركب المتأهلين إلى البطولة مبكرا بفوزه خارج قواعده على ناميبيا بنتيجة 2-1 في الجولة ذاتها.

ورفع المنتخب المالي رصيده إلى 10 نقاط، عزز بها صدارته للمجموعة الأولى، بفارق نقطتين عن منتخب غينيا، الوصيف، فيما احتلت ناميبيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط، ليستحيل وصولها إلى 10 نقاط في آخر جولتين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى