طلبت من طاقم طائرةٍ ارتداء حفاضات! توصيات خاصة لرحلات جوية صينية

أوصت هيئة تنظيم الطيران في الصين طواقم الطائرات الموجودين على متن رحلات جوية عارضة المتجهة إلى وجهات يُحتمل فيها خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا بدرجات خطيرة، بارتداء حفاضات مخصصة للاستعمال مرة واحدة، وتجنب استخدام الحمام؛ لتقليل مخاطر الإصابة.

وكالة Bloomberg الأمريكية أوضحت، الأربعاء 9 ديسمبر/كانون الأول 2020، أن هذه التوصية تأتي ضمن قائمة مكونة من 38 صفحة لإرشادات شركات الطيران لمنع انتشار فيروس كورونا. ويحاكي الإصدار السادس تعليمات مماثلة في الإصدارات السابقة الأقل طولاً.

تعليمات خاصة في رحلات جوية صينية

إذ قالت إدارة الطيران المدني في الصين، إن التوصية تسري على رحلات الطيران العارض من وإلى البلدان والمناطق التي يتجاوز فيها عدد الإصابات 500 من بين كل مليون شخص.

أُشير إلى توصية ارتداء الحفاضات في قسم خاص بمعدات الحماية الشخصية، يوصي أيضاً بما يلي لطاقم الطائرة:

• أقنعة واقية طبية

• قفازات مطاطية طبية ذات طبقتين للاستعمال الواحد

• نظارات واقية

• أردية للاستعمال الواحد

• ملابس واقية للاستعمال الواحد

• أغطية أحذية للاستعمال الواحد

توصيات أخرى للرحلات الجوية الصينية

تقسيم المقصورة إلى “منطقة نظيفة ومنطقة عازلة ومنطقة جلوس للركاب ومنطقة حجر صحي”، كل منها مفصولة بستائر للاستعمال الواحد. قالت إدارة الطيران المدني في الصين، إنه يجب تخصيص الصفوف الثلاثة الأخيرة كمنطقة حجر صحي طارئ. ورفضت الإدارة الإفصاح عن أي تفاصيل أخرى حول الإرشادات.

إذ تضرر سوق الطيران الصيني بشدة في بداية تفشي المرض في ووهان وانتشاره لاحقاً بجميع أنحاء البلاد.

لكنه تعافى، على الجانب المحلي على الأقل، ليقترب الآن من مستويات ما قبل الجائحة، فيما تكافح مناطق أخرى مثل أوروبا والولايات المتحدة، للسيطرة على فيروس كورونا.

بينما أصرت شركات الطيران على أنه من الآمن الطيران أثناء الجائحة، ويرجع ذلك جزئياً إلى فلاتر الهواء التي تستخدم في المستشفيات والموجودة على متن الطائرات، لكن بعض الباحثين يقولون إن الأوضاع حتى الآن مبهمة ويصعب استنتاج أن هناك حداً أدنى من المخاطر.

وقد وثقت بعض الحالات انتقال العدوى على رحلات جوية عندما ارتدى الركاب كمامات وجلسوا بعيداً عن بعضهم البعض.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى