1.5 مليار جنيه.. مديونيات صادمة على الزمالك قبل انطلاق الدوري المصري

 

أصدرت اللجنة القضائية المكلفة بإدارة شؤون الزمالك المصري برئاسة أحمد البكري، بيانا للموقف المالي للقلعة البيضاء، حتى 30 نوفمبر الماضي.

وجاء في البيان أن الزمالك مدان لبعض الجهات الحكومية بما يقرب من مليار ونصف المليار جنيه مصري، لمصلحة الضرائب والتأمينات الاجتماعية، ومخصص منه مبلغ مديونيات قضايا 150 مليون جنيه، بجانب مديونيات لاتحاد الكرة بقيمة 35 مليون جنيه.

وكشف بيان الموقف المالي أن السلف التي لم تسدد عن السنة المالية السابقة، تقدر بقيمة 53 مليون جنيه، و20 مليون عن العام الحالي.

وأشار بيان الموقف المالي للزمالك إلى أن حجم المديونيات المطلوب تحصيلها من مستأجري المحلات التجارية وعددها 20 محلا، ما يقرب من 21 مليون جنيه، وأن الأرصدة المتاحة قبل هذا التاريخ تبلغ نحو 5 ملايين ونصف.

وأوضح البيان أن اللجنة القضائية عند استلامها النادي، كان المبلغ الموجود في الخزينة مليون و250 ألف جنيه مصري فقط، مشيرا إلى أنه من “متابعة الموقف المالى من أحوال الدفاتر والجرد، تبين وجود عجز مالي بمبلغ مليون و200 ألف جنيه، وتمت إحالة الأمر للشؤون القانونية”.

كما تمكنت اللجنة خلال الفترة الماضية من تحصيل مبلغ 10 ملايين جنيه من الشركة الراعية، بجانب 3 ملايين ونصف من الإيجارات والعضوية.

وكشف البيان أن الموازنة المقدرة لمصروفات النشاط الرياضي، والتي يحتاجها النادي، تقدر بنحو 500 مليون جنيه، منها 60 مليون جنيه مطلوب توافرها الأسبوع الحالي، لسداد المتبقي من عقود اللاعبين عن الموسم الماضي، بجانب مقدمات عقود لاعبي كرة القدم وبقية الألعاب الأخرى.

يأتي ذلك قبل أقل من يومين على انطلاقة الموسم الجديد لفريق الكرة بالزمالك، الذي يواجه مصر المقاصة مساء السبت، في الجولة الأولى من الدوري المصري الممتاز.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى