شبح كورونا يهدد بإلغاء مباراة أستون فيلا ضد ليفربول

باتت مباراة أستون فيلا ضد ليفربول المقرر لها الجمعة، في الدور الثالث من كأس الاتحاد الإنجليزي، مهددة بالتأجيل أو الإلغاء بسبب كورونا.

وتصاعدت حدة الإصابات بالفيروس خلال الأسابيع الأخيرة داخل الأندية الإنجليزية، مما أدى لإعادة غلق الملاعب أمام الجماهير، فضلا عن تأجيل أكثر من مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصدر أستون فيلا بيانا رسميا عبر موقعه الإلكتروني يوم الخميس، أعلن فيه إغلاق مرافق التدريبات الخاصة به بعد تفشي فيروس كورونا بشكل كبير.

وأوضح النادي أن الاختبارات الطبية التي خضع لها الفريق الأول يوم الإثنين الماضي، نتج عنها مزيدا من العينات الإيجابية لعدد من العناصر، مما توجب وضعهم في عزل صحي على الفور.

وقام النادي بإجراء جولة ثانية من الاختبارات، ليتبين وجود حالات إصابة جديدة، مما أدى لإلغاء مران الفريق قبل مواجهة ليفربول المرتقبة في كأس الاتحاد.

وأشار أستون فيلا إلى وجود محادثات بين الممثلين الطبيين للنادي ومسؤولي الاتحاد الإنجليزي ورابطة البريمييرليج، لاتخاذ القرار المناسب بشأن مباراة الفريق ضد الريدز.

من جانبها، أشارت صحيفة “صن” البريطانية إلى احتمالية إعلان أستون فيلا منسحبا من المباراة ومن ثم إقصائه من كأس الاتحاد، لعدم امتلاكه لاعبين كافيين.

وتنص اللائحة على حتمية خوض الفريق مباراته طالما امتلك 14 لاعبا في قائمته، بمن فيهم حارس مرمى واحد على الأقل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى