هل يرحل زيدان عن ريال مدريد؟.. تصريحات غامضة وكواليس حاسمة

تزداد الضغوطات على الفرنسي زين الدين زيدان مدرب ريال مدريد الإسباني، بسبب تخبط نتائج الفريق بصورة واضحة هذا الموسم.

وودع ريال مدريد خلال أسبوع واحد مسابقتين محليتين، هما كأس السوبر الإسباني وكأس ملك إسبانيا.

وخرج الريال من نصف النهائي السوبر على يد أتلتيك بلباو بالخسارة 1-2، ثم تعرض للإقصاء من دور الـ32 لكأس الملك أمام ألكويانو المنافس في دوري القسم الثالث الإسباني، وذلك بنفس النتيجة.

ولم يعد أمام كتيبة المدرب الفرنسي خلال الموسم الحالي، إلا المنافسة على الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.

مستقبل غامض

من جانبه، علق زيدان في تصريحات للصحفيين على الخروج المدوي من الكأس، قائلا:ً “الخروج من كأس الملك ليس مخجلاً، لن أقول كلمات مثل هذه، هذه هي كرة القدم، من الصعب أن تلعب ضد فريق من الأقسام الدنيا، كان يفترض أن نفوز بسهولة ولكنه لم يحدث”.

وطالب زيدان من اللاعبين والجماهير، بالتفكير في دوري أبطال أوروبا والليجا، لتعويض الأسبوع الذي وصفته تقارير صحفية بالأسود على ريال مدريد.

وحول مستقبله، خاصة مع استمرار تذبذب نتائج الفريق، واحتلاله المركز الثاني في الليجا برصيد 37 نقطة بفارق 4 نقاط عن أتلتيكو مدريد المتصدر، قال زيدان بشكل مقتضب: “سنرى ماذا سيحدث”.

تصريحات زيدان عكست على الصعيد الشخصي عدم تفكيره في الاستقالة خلال الوقت الحالي، هو ما أكدته صحيفة “ماركا” الإسبانية التي شددت على رغبة “زيزو” في مواصلة العمل بشكل طبيعي حتى نهاية الموسم الحالي.

قرارات مرتقبة

وفيما يتعلق بمستقبل زيدان، فإنه قد تم حسمه من جانب إدارة ريال مدريد، حيث كشفت “ماركا” أن الإدارة فقدت ثقتها وإيمانها بإمكانيات المدير الفني الفرنسي، وعدد من لاعبي الفريق، على رأسهم البرازيلي مارسيلو ولاعب الوسط الإسباني إيسكو.

الإدارة استقرت على وجوب حدوث تغييرات جذرية ومرتقبة، ستطال زيدان نفسه وعددا من اللاعبين، على أن يتم ذلك عقب نهاية الموسم الحالي، وليس في منتصفه.

ولا تعتقد إدارة ريال مدريد بأن الفريق الحالي تحت قيادة زيدان قادر على صناعة الفارق سواء في الليجا أو دوري أبطال أوروبا، ولذلك، هي تنوي أن تقوم بتغييرات جذرية عقب نهاية الموسم الحالي، عبر التخلص من عدد من اللاعبين وقبلهم المدير الفني الفرنسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى