محـمود زكي يتعاقد على نـشر كتابين عن الصحة النفسية

أعلنت منشـورات إبيـيـدي عن تعاقدها مع الكـاتب محـمود زكي، لنـشر عملين عن الصحة النفسية للوزن؛ وجاء في بيان الناشر: يهتـم الكاتب محمود زكي بعلم النفس الصحي، وسبق أن صُدر له مجموعة من الأعمال، منها “حكاوي الأراجوز”، و”أوروبا بتوقيت إمبابة”، و”برطمان نوتيلا” وهو الأول من نوعه في مصر، الذي يتناول أزمات الأكل واضطرابات الطعام من النـاحية النفسية. “
تدور فكرة الكتاب بناء على تجربة الكاتب الشخصية بخسارة أكتر من 50 كيلوجرام من وزنه، ودراسته لعلم النفس حول دور حالتنا النفسية في علاقتنا بالأكل بشكل عام، وكيفية التأهيل النفسي لخسارة الوزن. ويربط محمود زكي بين الأفكار الأمريـكية والأوروبـية المتعلقة بطريقة التعامل نفسيًا مع الأكل وارتباط الأكل بالمشاعر، وبين طرق العلاج المعروفة عالميًا والتي لازالت في أطوارها الأولى في البلدان العربية.
يقول زكي أن هناك ما يسمى بـ “إدمان الطعام”، وهو يحدث عندما يبحث الشخص عن السعادة من خلال الأكل، ثم يتحول الأمر إلى فقدان السيطرة على الأمر. ويعتبر العمل هو الجزء الثاني من كتاب “برطمان نوتيلا”، الأكثر مبيعًا في عام 2015م، والذي تناول تجربة مجموعة من الذين خسروا أوزانهم- بعيدًا عن الطرق التقليدية – بشكل نفسي وبطرق شخصية.
وقال الدكتور عماد الدين الأكحل مدير شركات إبييدي “يتميز محمود زكي بسهولة أسلوب الكتابة مع الاعتماد على تجارب حياتية ودراسات علمية متخصصة. فيقدم مزيجًا رائقًا مركزًا من معلومات مهمة جدًا بشكل ميسر يصل للقلب والعقل. سعيد بهذا العمل وأثق أن كل القراء سيجدون فيه، بجانب متعة القراءة، معلومات قيمة عن الأسباب النفسية لزيادة الوزن مما يساعدهم على فهم معاناة زائدي الوزن ويمكنهم من مساعداتهم ومؤازرتهم.”
وأضاف محمود عبد النبي محمود مـدير مكـتب القـاهرة ومسئول تعـاقدات الشـرق الأوسط “من أكثر التـعاقدات التي أسعدتني كونه تعاقد مختلف حيث يقدم العمل الجديد مـعلومات مهمة للغايـة لكل شخص يسعى، لتغيير مفهوم الأكل لديه ويتمتع الكتاب بأسلوب لغوي شيق وسهل القراءة لكل الفئات العمرية المختلفة، ونحن على ثقة بأن هذا العمل سيحظي بتقدير القراء والنقـاد على حـد سـواء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى