قريبًا.. صدور “قضايا جاسوسية.. والأمن القومي للدول”

يصدر قريبًا عن العربي للنشر والتوزيع كتاب “قضايا جاسوسية.. والأمن القومي للدول” للواء محمود سعيد الخولي والذي سبق وأن نشرت له العربي للنشر والتوزيع كتاب “قضايا الخيانة والجاسوسية.. الجاسوسية والوعي الأمني” في عام 2019.
ووفق بيان الناشر: لا يمكن أن نتجاهل فترة الحرب الباردة بين أمريكا والاتحاد السوفيتي (سابقا) وكيف كان لعملاء المخابرات دور في إشعال الصراع بين البلدين، وجعل كوكب الأرض بأكمله في حالة ذعر بين حادثة طائرة الأمريكية يو 2، وأزمة صواريخ كوبا، وتدخلات المخابرات الأمريكية والمخابرات السوفيتية في كثير من بلدان العالم، يكشف الكتاب وقائع وأسرار ما يدور خلف الأسوار في الحرب الباردة وتأثير جواسيس كلا البلدين على الأمن القومى للبلاد. وطبعا حياة الجاسوسية ومخاطرها لا يمكن أن يسرد هذه القصة غير شخص كان جزءا من المخابرات العامة. محمود سعيد الخولى.
الكتاب يناقش عدة مواضيع، من ضمنهم أهم العناصر المرتبطة بالأمن القومى، (العظماء الخمسة) في الجاسوسية السوفيتية الذي بسبب العمليات المخابراتية التى قاموا بها أصابوا الأمن القومى البريطانى بأضرار بالغة، ونماذج لعمليات مخابراتية وبالإضافة للدروس المستفادة فيما يتعلق بالأمن القومى.
الخولى، مؤلف الكتاب، حاصل على بكالوريوس كلية اقتصاد وعلوم سياسية – قسم علوم سياسية بجامعة القاهرة. عمل كوكيل المخابرات العامة (سابقا). وقد حصل على ميدالية “الخدمة الطويلة” من السيد رئيس الجمهورية، كما حصل على وسام “فارس” من رئيس جمهورية إيطاليا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى