على طريقة فيلم cast away .. رجل يغادر جزيرة قضى فيها 30 عاما بمفرده

انعزل رجل إيطالي عن العالم لسنوات طويلة، واختار بمحض إرادته استمرار حياته في جزيرة بمفرده، وبعد مرور ما يزيد عن 30 عاما، تنازل أخيرا عن حياته الهادئة بعد ضغط ستمر من السلطات الإيطالية بضرورة مغادرتها.

ووفقا لهيئة الإذاعة البريطانية، انتقل “ماورو موراندي”، 81 عامًا، إلى جزيرة “بوديلي” قبالة شمال سردينيا في عام 1989، ولكن في العام الماضي، قال موراندي إن مالكي الجزيرة المشهورة ذات الشواطئ الوردية يريدون منه الانتقال منها ومغادرتها.

وكتب على حسابه بموقع فيسبوك يوم الأحد: “سأترك الجزيرة وأتمنى أن يتم حمايتها في المستقبل لأنني قمت بحمايتها لمدة 32 عامًا”، وكان يعمل موراندي مدرس تربية بدنية قبل التمرد والانتقال إلى الجزيرة.

وقال موراندي: “لقد سئمت من الحياة المعتادة بسبب الكثير من الأشياء المتعلقة بمجتمعنا مثل النزعة الاستهلاكية والوضع السياسي في إيطاليا، وقررت الانتقال إلى جزيرة صحراوية في بولينيزيا، بعيدًا عن كل الحضارات، لأنني أردت أن أبدأ حياة جديدة قريبة من الطبيعة”.

وبعد بدء رحلته هو وأصدقاءه عن طريق البحر، قرر بعضهم الاستقرار في أرخبيل “لا مادالينا” الإيطالي، حيث خططوا للعمل وكسب المال لتمويل ما تبقى من رحلاتهم، ولكن بعد وصوله إلى “بوديلي” والتعرف عليها، قرر البقاء في الجزيرة والتعرف على السياح والتحدث إليهم.

في عام 2020 ، قال رئيس حديقة لا مادالينا الوطنية ، فابريزيو فونيسو ، إن موراندي أجرى تعديلات غير قانونية على كوخه،  الذي كان محطة إذاعية سابقة يعود تاريخها إلى الحرب العالمية الثانية، ولكنه جمع أكثر من 70 ألف توقيع على عريضة تطالب الحكومة الإيطالية بالسماح له بالبقاء، ورغم ذلك، أعلن موراندي قراره بالمغادرة والانتقال إلى شقة، وقال: “لن تتغير حياتي كثيرا، سأظل أرى البحر”.

رجل الغابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى