ماذا طلب قاتل الأمريكي فلويد بعد أسبوعين من إدانته؟

طالب الضابط السابق بشرطة مدينة منيابوليس الأمريكي ديريك تشوفين، المدان بقتل الشاب الأسود جورج فلويد بمحاكمة جديدة بعد إدانته.

وكشفت وثائق محكمة أمريكية أن ديريك تشوفين طلب من قاض بالمدينة محاكمة جديدة بعد أسبوعين من إدانته بثلاث تهم بالقتل في واقعة مقتل الشاب الأسود فلويد.

ومثّلت إدانة تشوفين علامة فارقة في تاريخ أمريكا، فيما يتعلق بالأعراق واستنكارا لأسلوب معاملة أجهزة إنفاذ القانون للمواطنين.

وعلق الرئيس الأمريكي جو بايدن، مؤخرا، على الحكم الصادر بحق الشرطي الأمريكي السابق.

ودانت هيئة محلفين في أمريكا ديريك شوفين بجريمة قتل من الدرجة الثانية لقتله جورج فلويد.

وقال بايدن إنه أجرى بعائلة فلويد اتصالا هاتفيا الثلاثاء أعرب عن “ارتياحه” بعد أن توصلت هيئة محلفين إلى أن الشرطي شوفين مذنب في قضية مقتل ابنهم.

ووصف الحكم بإدانة ديريك تشوفين، بأنه “خطوة هائلة” في طريق العدالة بالولايات المتحدة، وقال :”كان قتلا في وضح النهار على مرأى ومسمع العالم كله، العنصرية الممنهجة وصمة على جبين بلدنا”.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن مقتل فلويد والاحتجاجات التي أعقبته أهم تطور في حركة الحقوق المدنية منذ عقد الستينيات، مؤكدا أن مقتله سبّب صدمة كبيرة لأمتنا، وإدانة قاتله موقف صائب.

ونوه إلى أن هناك الكثير من الإصلاحات المطلوب تطبيقها في منظومتي الشرطة والعدالة الجنائية، مطالبا الكونجرس بالإسراع في تمرير التشريعات المقترحة في هذا الصدد.

وواجه شوفين تهم القتل من الدرجتين الثانية والثالثة، بعدما طُرد من الشرطة بعد نشر فيديو يظهر فيه راكعا على عنق فلويد لنحو 9 دقائق غير آبه لتوسله من أجل حياته، وحتى بعدما غاب عن الوعي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى