لبحث المصالحة.. الدبيبة يستقبل أعيان المنطقة الشرقية

استقبل رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبدالحميد الدبيبة اليوم الأربعاء، في طرابلس أعيان ومشائخ المنطقة الشرقية.

وتأتي زيارة وفد المنطقة الشرقية الليبية في إطار دعم المصالحة الوطنية وبحث معاونة الحكومة ولجنة 5+5، في تثبيت وقف إطلاق النار .

كما دعا الوفد إلى التنفيذ الكامل لكل الإجراءات التي تضمن إعادة الثقة بين الليبيين وأولها تنفيذ وقف إطلاق النار وإخراج كافة المرتزقة وفتح الطريق الساحلي، وإعادة عمل المؤسسات والشركات المتوقفة في الشرق.

وأكد وفد المنطقة الشرقية على وحدة ليبيا ولم شمل أبنائها على كلمة واحدة، كما طالبوا بضرورة الإسراع في زيارة مجلس الوزراء مدينة بنغازي والمنطقة الشرقية.

وبحث رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية خلال اللقاء احتياجات البلديات والمشاكل التي تعانيها وسبل تذليلها.

وفي وقت سابق، أعلن الناطق الرسمي باسم حكومة الوحدة الوطنية، محمد حمودة، تأجيل الاجتماع، على أن يتم التحضير لموعد لاحق في أقرب وقت ممكن.

وكان من المقرر أن يجري رئيس الحكومة جولة ميدانية في عدد من المناطق والمؤسسات، والأماكن المتضررة من الحرب في بنغازي لتفقد أحوالها، بالإضافة إلى عقد مؤتمر صحفي مع نائبه حسين القطراني.

وتزامن ذلك مع زيارة أجراها رئيس المجلس الرئاسي محمد المنفي، إلى الشرق الليبي زار فيها النصب التذكاري لشيخ الشهداء عمر المختار في مسقط رأسه بمنطقة جنزور شرق ليبيا.

ورافق محمد المنفي، خلال الزيارة عضو المجلس موسى الكوني، ومسؤولين ليبيين، إلى النصب التذكاري الذي يقع في مسقط رأس المختار بمنطقة جنزور ببلدية بئر الأشهب شرق ليبيا.

كما ظهر الكوني وهو يتجول دون حراسات في مدينة بنغازي ويحتسي القهوة من أحد المقاهي في رسالة أن مدينة بنغازي آمنة ومستعدة لاستقبال أي زائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى