قرعة كأس أمم أفريقيا.. 3 صدامات تلخص ظهور العرب التاريخي

تشهد النسخة المقبلة من بطولة كأس أمم أفريقيا “الكاميرون 2022” حضورا عربيا تاريخيا، بوجود 7 منتخبات لأول مرة في تاريخ البطولة.

النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا ستكون الثانية في تاريخ البطولة التي تشهد مشاركة 24 فريقا بدلا من 16، بعد النسخة الماضية “مصر 2019″، التي شاركت فيها 5 منتخبات عربية هي مصر والجزائر وتونس والمغرب وموريتانيا.

ومن بين 24 منتخبا، حجزت 7 منتخبات عربية مقاعدها في نهائيات كأس أمم أفريقيا 2022، وهي الجزائر (حامل اللقب)، وتونس، ومصر، والمغرب، والسودان، وجزر القُمر، وموريتانيا، ليكون التمثيل العربي الأكبر في تاريخ البطولة.

3 صدامات عربية في قرعة كأس أمم أفريقيا

وأسفرت قرعة كأس أمم أفريقيا لدور المجموعات، التي أقيمت مساء الثلاثاء، عن 3 صدامات عربية، حيث ضمت 3 مجموعات منتخبين عربيين، فيما كان الاستثناء الوحيد منتخب الجزائر حامل اللقب الذي لم تضم مجموعته أي منتخبات عربية أخرى.

في المجموعة الثالثة، يلعب منتخب المغرب ضد جزر القُمر، بجوار غانا والجابون، فيما تضم المجموعة الرابعة منتخبي مصر والسودان، إلى جانب نيجيريا وغينيا بيساو، بينما يلعب منتخب تونس بالمجموعة السادسة التي تضم شقيقه الموريتاني، فضلا عن مالي وجامبيا.

يذكر أن النسخة المقبلة تشهد الظهور الأول لمنتخب جزر القُمر، الذي تأهل بعدما حصد وصافة المجموعة السابعة في التصفيات، خلف نظيره المصري، بينما أنهى منتخب السودان غيابه لمدة 10 سنوات عن أمم أفريقيا، منذ الظهور الثامن والأخير في نسخة 2012.

استثناء وحيد

تجنب منتخب الجزائر الصدامات العربية، حيث وقع حامل اللقب في المجموعة الخامسة التي تضم سيراليون وغينيا الإستوائية وكوت ديفوار.

وتتواجد المنتخبات العربية في المجموعات من الثالثة إلى السادسة، لتخلو أول مجموعتين من حضور العرب.

ومن المقرر أن تقام نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2022 في الفترة بين 9 يناير/ كانون الثاني و6 فبراير/شباط، على 6 ملاعب في 5 مدن كاميرونية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى