شرطة فرجينيا: داعش خططت لتفجير مراكز تسوق

أعلنت شرطة ولاية فيرجينيا الأمريكية حالة التأهب القصوى بعد تحذيرات من احتمالية شن داعش هجمات على مراكز تسوق خلال عطلة الهالوين.

وقال رئيس شرطة مقاطعة فيرفاكس كيفين ديفيس في مؤتمر صحفي: “عززنا وجودنا في جميع أنحاء المقاطعة ليشمل الطرق الرئيسية ومراكز العبور ومراكز التسوق”. وحث الجمهور على الإبلاغ عن أي شيء مريب، وذلك إثر تنبيه حول هجوم محتمل من أحد “الذئاب المنفردة”، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

 

لم يحدد ديفيس نوعية التحذير الذي تلقوه من داعش بخلاف وصفه بأنها “المعلومات التي تلقوها والتي يتصرفون على أساسها”.

لكن شبكة سي بي إس نيوز الأمريكية قالت إن التهديد مصدره تنظيم داعش.

شوهدت سيارات الشرطة تقوم بدوريات في المنطقة المحيطة بمركز فير أوكس التجاري، الذي يقع على بعد 20 ميلاً خارج العاصمة واشنطن.

ويتنافس المرشح الديمقراطي تيري مكوليف مع مرشح الحزب الجمهوري جلين يونجكين، الذي تشير التوقعات إلى إمكانية فوزه إذا انخفضت نسبة الإقبال على التصويت في انتخابات الأسبوع المقبل.

وفي وقت سابق، أشار رئيس استخبارات وزارة الأمن الداخلي، جون كوهين، إلى أنه “نشهد، في الوقت الحالي، زيادة كبيرة في النشاط عبر الإنترنت من خلال العمليات الإعلامية المرتبطة بعناصر مختلفة من القاعدة وداعش.”

يأتي الإعلان المثير للقلق في نفس الأسبوع الذي خلص فيه تقييم لوكالات المخابرات الأمريكية إلى قدرة تنظيم داعش في أفغانستان على مهاجمة الولايات المتحدة في أقل من ستة أشهر، حسبما قال مسؤول بارز في البنتاغون لأعضاء مجلس الشيوخ.

التحذير الصارخ هو مجرد تذكير حديث بالخطر الذي ما زال قائما بعد أن غادرت القوات الأمريكية البلاد فجأة في نهاية أغسطس/ آب واستعادت طالبان السيطرة.

قال كولين كال ، المستشار الرئيسي لوزير الدفاع لويد أوستن، إن الولايات المتحدة يجب أن تظل يقظة ضد تهديد القاعدة وفرع داعش في أفغانستان المعروف باسم داعش خراسان.

أضاف كال: “أعتقد أن التقييمات الحالية من قبل مجتمع المخابرات أن تنظيم داعش خراسان والقاعدة يعتزمون شن هجمات خارجية، بما في ذلك عمليات ضد الولايات المتحدة، لكنهما لا يملكان القدرة على ذلك في الوقت الراهن. ووفقا لتقييم الاستخبارات فقط تتمكن داعش من امتلاك هذه القدرة خلال 6 إلى 12 شهرا، فيما قد يستغرق تنظيم القاعدة سنة أو سنتين لإعادة تشكيل تلك القدرة.

ورداً على ذلك ، وعد بايدن بتعزيز قدرات مكافحة الإرهاب، باستخدام ضربات الطائرات المسيرة للحد من التهديدات الإرهابية للولايات المتحدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى