تركيا تسمح للإسرائيلية المحتجزة بالاتصال بعائلتها

أفاد موقع “ynet” الإسرائيلي بأن السلطات التركية سمحت للإسرائيلية المحتجزة ناتالي أوكنين، بالاتصال ببناتها، مشيرا إلى أنها حاولت طمأنة الفتيات بشأن حالتها.

وكان مكتب بينيت أعلن في وقت سابق، أن الأخير تحدث مع عائلة الزوجين الإسرائيليين  وأطلعهم على آخر المستجدات بشأن الجهود المبذولة بهدف حل القضية في أقرب وقت ممكن”.

وجاء في بيان لمكتب نفتالي بينيت أن “رئيس الوزراء أراد مرة أخرى تقوية أفراد الأسرة الذين يتعاملون مع وضع معقد للغاية في الوقت الحالي، والتعبير عن وقوفه معهم”. وأطلع بينيت الأقارب على وضع الزوجين وشكرهم على “سلوكهم المسؤول والمتحفظ” خلال المحنة.

واتهم الزوجان، ناتالي وموردي أوكنين، بالتجسس بعد التقاط صور لمنزل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في إسطنبول كما تم اعتقال مواطن تركي مع الزوجين، وتنفي إسرائيل أن يكون الاثنان جواسيس وتحاول إعادتهما، ويعمل العديد من كبار المسؤولين الإسرائيليين، بمن فيهم رئيس الموساد على تأمين إطلاق سراحهم.

وزار القنصل الإسرائيلي في اسطنبول رونين ليفي، ناتالي أوكنين. بينما زار القنصل العام في تركيا أودي إيتام، موردي أوكنين.

كما التقى الدبلوماسيون الإسرائيليون بسلطات السجن لضمان حصول الزوجين على “الظروف المناسبة والسليمة”. وذكرت وزارة الخارجية أن “الزيارات استغرقت فترة طويلة وتم خلالها تسليم الملابس والأدوات اللازمة للزوجين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى