تركيا تعتزم فتح قنصليتها في بنغازي الليبية

تعتزم تركيا فتح قنصليتها العامة في مدينة بنغازي شرقي ليبيا.

وأجرى السفير التركي عدة لقاءات في الشرق الليبي، تضمنت رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح لبحث مستجدات الوضع السياسي، والعلاقات الثنائية بين البلدين بما يخدم الشعبين الليبي والتركي.

وقال النائب الأول لرئيس الحكومة الليبية حسين القطراني، إن السفير التركي كنعان يلماز، أجرى زيارة للشرق “بالتنسيق وبالتواصل معه”.

وأردف في تصريحات صحفية ،أن السفير التركي سيعيد فتح قنصلية أنقرة في بنغازي، كما سيجري القطراني زيارة نهاية الشهر الجاري لتركيا.

التمثيل الدبلوماسي

وكان المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس الحكومة الليبية عطية القطراني، أكد في 11 من يناير الجاري، أن القطراني التقي بالسفير التركي لدى ليبيا كنعان يلماز، حيث أعرب الأخير  عن حرص بلاده على دعم جهود المسار السياسي من خلال الاستماع الى كل وجهات النظر، من كافة الأطراف السياسية.

ومن جهته شدد القطراني على أن ليبيا دولة ذات سيادة ويقتصر دور الدول الشقيقة والصديقة على تقديم الدعم للمؤسسات الليبية لإنجاح المسار السياسي والاقتصادي والعسكري القائم حاليا، مؤكدا ضرورة تعزيز التعاون المشترك بين البلدين في كافة الأصعدة بما يخدم مصلحة الشعبين الليبي والتركي.

ووجه دعوةً رسميةً للسفير التركي لزيارة المنطقة الشرقية للبدء الفعلي في وضع الأسس السليمة للعمل السياسي المشترك والمساهمة الفعلية في إعادة الإعمار .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى