قرعة دوري الأبطال.. كل ما تريد معرفته قبل ربع النهائي

تتجه أنظار عشاق كرة القدم ظهر الجمعة لمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في نيون بسويسرا لمتابعة قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022.

وتنطلق قرعة دوري الأبطال في تمام الساعة 12 بتوقيت وسط أوروبا، 2 ظهرا بتوقيت مكة المكرمة، 3 عصراً بتوقيت العاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتأهلت 8 فرق إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022، بواقع 3 أندية إنجليزية هي تشيلسي حامل اللقب وليفربول ومانشستر سيتي، والثلاثي الإسباني ريال مدريد وأتلتيكو مدريد وفياريال، فضلا عن بايرن ميونخ الألماني بطل نسخة 2020 وبنفيكا البرتغالي.

قواعد قرعة دوري الأبطال 2022

وعلى عكس قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي تحظر مواجهات الفرق من نفس البلد أو من نفس المجموعة خلال مرحلة المجموعات، فإن قرعة ربع نهائي دوري الأبطال مفتوحة على كافة الاحتمالات.

ونظرا لقوة الأسماء المتأهلة لربع النهائي، سيطمع البعض في أن تضعه القرعة في مواجهة بنفيكا البرتغالي أو فياريال الإسباني، باعتبارهما أقل خبرة في البطولات الأوروبية عن الثلاثي الإنجليزي وقطبي مدريد وبايرن ميونخ.

فياريال

المرشح للتتويج بدوري أبطال أوروبا

وقبل قرعة دوري الأبطال، فإن العديد من المتابعين يرشحون مانشستر سيتي وليفربول للتتويج بلقب البطولة، في ظل ثبات مستواهما على الصعيدين المحلي والأوروبي، وتنافسهما الشرس على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي المرتبة الثالثة يتواجد بايرن ميونخ وتشيلسي، اللذان يعانيان من تذبذب النتائج على الصعيد المحلي، وريال مدريد الذي عانى كثيراً في مواجهتي باريس في ثمن النهائي وكان مرشحاً بقوة للخروج المبكر، لولا تسجيل نجمه الفرنسي كريم بنزيما لهاتريك في النصف ساعة الأخيرة من لقاء الإياب، ثم يأتي أتلتيكو مدريد المترنح في الليجا هذا الموسم بينما تبدو فرص فرق مثل بنفيكا وفياريال هي الأقل.

ليفربول وسيتي

مواعيد ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2022

إذا كانت قرعة دوري الأبطال ستجرى الجمعة 18 مارس/أذار 2022، فإن مباريات ربع النهائي لن تلعب إلا بحلول شهر أبريل/نيسان المقبل.

وتقام مباريات الذهاب للدور ربع النهائي يومي 5 و6 أبريل نيسان، والإياب يومي 12 و13 من نفس الشهر، بواقع مباراتين في كل يوم.

ويلعب ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا يومي 26 و27 أبريل/نيسان، على أن يقام الإياب يومي 3 و4 مايو/أيار.

قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

سيتم إجراء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، فضلا عن الدور نصف النهائي، وذلك لتحديد مشوار الفرق حتى نهاية البطولة.

بالإضافة إلى ذلك سيتم تحديد الفريق صاحب الأرض في المباراة النهائية التي ستقام في ملعب “دي فرانس” في العاصمة الفرنسية باريس يوم 28 مايو/أيار الجاري.

ملعب دي فرانس

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى