سعر الدولار اليوم في لبنان الجمعة 25 مارس 2022.. قفزات وأزمات

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال مستهل تعاملات الجمعة 25 مارس/آذار 2022، في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء)، وفي “الصيرفة” أيضا.

قفز سعر الدولار اليوم في لبنان خلال تعاملات صباح الجمعة ليتراوح بين 25000 – 25100 ليرة لكل دولار، مقابل 24000 و24050 ليرة للدولار في ختام تداولات أمس الخميس.

وتداول بعض المناطق في لبنان الدولار بسعر يتراوح بين 25200 – 25250 ليرة لبنانيّة لكلّ دولار أمريكي.

وبلغ حجم التداول على منصة “Sayrafa” مساء الخميس 61 مليون دولار بمعدل 22150 ليرة لبنانية للدولار الواحد وفقاً لأسعار صرف العمليات التي نُفذت من قبل المصارف ومؤسسات الصرافة على المنصة.

أزمة غذاء

قال وزير الاقتصاد والتجارة اللبناني أمين سلام، في تصريحات له مساء أمس الخميس، “لقد عقدنا جلسة للجنة الأمن الغذائي برئاسة دولة رئيس الحكومة تتعلق بموضوع المواد الأساسية في السلة الغذائية، بعد التخوف السائد من انقطاع هذه المواد”.

 وأضاف ” طمأنا دولة الرئيس، بحضور القطاع الخاص المتمثل بنقابات المستوردين وأصحاب السوبرماركت والمطاحن والمعنيين بالأمن الغذائي الذين أكدوا لنا أنه عدا الشح المقدر في القمح والزيوت النباتية والسكر، فإن كل المواد الأساسية الأخرى موجودة”.

كان سفير أوكرانيا لدى لبنان إيهور أوستاش قال في وقت سابق من يوم الخميس إن الغزو الروسي لبلاده سوف يؤثر سلبا على الإمدادات الغذائية في لبنان.

وأوضح في مؤتمر صحفي بمقر السفارة الأوكرانية في بيروت الخميس، أنه “في عام 2021، استوردت لبنان ما مجموعه 754 ألف طن من الحبوب، منها 558 ألف طن من أوكرانيا، أي 74% من الحبوب المستوردة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى