اتحاد كرة السلة المغربي يعلن توقيع اتفاقية مع إسرائيل.. تضمنت تطوير اللعبة وإجراء مباراة ودية للمنتخب النسوي

أعلن اتحاد كرة السلة المغربي توقيع اتفاقية تعاون مع الاتحاد الإسرائيلي، يوم الثلاثاء 14 يونيو/حزيران المقبل، “بهدف تطوير اللعبة في البلدين”.

جاء ذلك في بيان، الأحد 12 يونيو/حزيران 2022، للجامعة الملكية المغربية لكرة السلة (الاتحاد)، حيث أوضح أن “الجامعة توافقت مع الاتحاد الإسرائيلي، على توقيع اتفاقية بالعاصمة الرباط، بلجنة يترأسها وزير التربية الوطنية والرياضة شكيب بنموسى، بحضور رئيس الاتحاد الإسرائيلي لكرة السلة أميرام هيليفي، ورئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة السلة مصطفى أوراش، ورئيس الاتحاد الدولي لكرة السلة هامان نيانغ”.

وتهدف الاتفاقية، حسب البيان، إلى “التعاون بين الاتحادين للاستفادة من تراكم تجربة كرة السلة الإسرائيلية على مستوى التنظيم والتدبير المالي، إضافة إلى الاستفادة من التجربة المغربية”.

كما أشار البيان إلى تنظيم مباراة ودية، على هامش التوقيع على الاتفاقية، بين المنتخب المغربي النسوي لكرة السلة ونظيره الإسرائيلي بالعاصمة الرباط الأربعاء المقبل.

وفي يناير/كانون الثاني الماضي، أعلن المغرب التوصل إلى اتفاق رياضي مع إسرائيل للتعاون في جميع المجالات المرتبطة بكرة السلة، لافتاً إلى أنه سيتم توقيعه لاحقاً.

وفي 10 ديسمبر/كانون الأول 2020، أعلنت إسرائيل والمغرب استئناف العلاقات الدبلوماسية بينهما، بعد توقفها عام 2000.

ومنذ عودة العلاقات بينهما، وقَّعت إسرائيل والمغرب العديد من الاتفاقيات في شتى المجالات الاقتصادية والعسكرية والتعليمية والسياحية وغيرها، وذلك في ظل رفض هذا التطبيع من قِبل هيئات وأحزاب مغربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى