رقم مونديالي (33).. منتخبات أوروبا تكتسح كأس العالم

تشهد نهاية العام الحالي إقامة النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم في قطر، بين 20 نوفمبر/تشرين الثاني و18 ديسمبر/كانون الأول المقبلين.

وستكون بطولة كأس العالم 2022 أول نسخة تقام في الشرق الأوسط، والأولى التي تُلعب في الشتاء وفي منتصف الموسم الكروي، وليس في الصيف بعد نهاية الموسم.

وعلى مدار الأيام المقبلة تلقي “العين الرياضية” الضوء على رقم يتعلق بعدد الأيام التي تفصلنا عن انطلاق بطولة كأس العالم 2022.

واليوم نقدم لكم حقيقة تتعلق بالرقم (33)، قبل 33 يوما من انطلاق منافسات كأس العالم 2022.

شهدت النسخ الماضية من كأس العالم مشاركة 33 منتخبا من أوروبا، أكثر من أي قارة أخرى.

ويعد منتخب ألمانيا الأكثر تأهلا من منتخبات أوروبا إلى نهائيات المونديال، بواقع 20 مرة، يليه إيطاليا (18)، ثم إسبانيا وفرنسا وإنجلترا (16)، وبلجيكا (14).

بينما اكتفت 5 منتخبات أوروبية بالظهور مرة واحدة في كأس العالم، وهي أوكرانيا، والبوسنة والهرسك، وسلوفاكيا، وأيسلندا، وألمانيا الشرقية (وقت الانفصال).

جدير بالذكر أن 9 مباريات نهائية بالمونديال أقيمت بين منتخبين من أوروبا، من بينها نهائي النسخة الماضية “روسيا 2018″، الذي فاز به منتخب فرنسا على كرواتيا (4-2).

ومن أصل 8 منتخبات حققت لقب كأس العالم، توجد 5 منتخبات أوروبية هي ألمانيا (4 ألقاب)، وإيطاليا (4)، وفرنسا (2)، وإسبانيا (1)، وإنجلترا (1)، بإجمالي 12 لقبا من 21.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى